شريط الأخبار
خلوة حكوميَّة السبت غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟

الخصاونة: الحكومة ملتزمة تماما بمخرجات ورشة العمل الاقتصادية

الخصاونة: الحكومة ملتزمة تماما بمخرجات ورشة العمل الاقتصادية

الخصاونة: الملك يقود مشروعا إصلاحيا نهضويا شاملا مع دخول الأردن مئويته الثانية

المفرق – القلعة نيوز

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إن محافظة المفرق تحمَّلت النَّصيب الأكبر من الأعباء خلال السَّنوات الماضية جرَّاء موجة اللجوء السُّوري، وذلك خلال زيارته للمحافظة، ولقائه الوجهاء والفعاليَّات الرسميَّة والشعبيَّة ونوَّاب وأعيان المحافظة.

 وأوضح أن جلالة الملك عبدالله الثاني يقود مشروعاً إصلاحيَّاً نهضويَّاً شاملاً، سياسيَّاً واقتصاديَّاً وإداريَّاً، مع دخول المملكة مئويَّتها الثَّانية.

 وأضاف الخصاونة أن الحكومة ملتزمة تماما بمخرجات ورشة العمل الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي.

 وتابع الخصاونة أنه "بفضل حكمة جلالة الملك ومتابعته الحثيثة لتوفير المواد الأساسيَّة وتخزينها، حافظ الأردن على مستويات آمنة غذائيَّاً في مواجهة تداعيات الأزمة الروسيَّة الأوكرانيَّة".

 "العين الحمرا" والقانون لمن يمارس الاحتكار والمضاربة والمغالاة في أسعار السِّلع، وفق الخصاونة.

 

وقال إن محافظة المفرق فيها الكثير من الفرص الواعِدة استثماريَّا وسياحيَّا وسنعمل من أجل استغلالها على الوجه الأمثل.

 وأوعز الخصاونة، بإعادة تأهيل قسميّ العناية الحثيثة والطَّوارئ في مستشفى المفرق، ورفده بحاجته من أطبَّاء الاختصاص والأجهزة اللازمة.

 وبين أن الأردن تحمَّل ضغطاً شديداً، وصمد في وجه كلِّ التَّحديات، بهمَّة قيادته الهاشميَّة الحكيمة، والتفاف أبناء وبنات شعبه من حولها، وإيمانهم بمبادئهم الثَّابتة، وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة.

 وأشار الخصاونة إلى أن محاولات تصفية القضيَّة الفلسطينيَّة تكسَّرت على صلابة إرادة ومبادئ جلالة الملك عبدالله الثاني، وأبناء وبنات شعبه، ووطننا الغالي.

 وأوضح أن الحكومة تعمل بجديَّة لتعزيز الشَّراكة بين القطاعين العام والخاص، وبدون هذه الشَّراكة لن نكون قادرين على مواجهة تحدِّي البطالة.

 وأشار الخصاونة إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ خطَّة زراعيَّة ترفع نسبة مساهمة القطاع الزِّراعي في الناتج المحلِّي الإجمالي، وتوفير فرص عمل في العديد من مناطق المملكة.

 "سنحيل لمجلس النواب الشهر المقبل مشروع قانون جديد للاستثمار، يُحدث نقلة نوعية في مجال الاستثمار وتحفيز البيئة الاستثماريَّة"، وفق الرئيس.

 وبين أن تعرفة الطَّاقة التي ستطبَّق بداية الشهر المقبل "لن تمسّ أكثر من 90% من المواطنين، وستحفِّز القطاعات الإنتاجية وتعزِّز تنافسيَّتها".

 "ندير معادلات صعبة في الموازنة العامَّة وسنكون صادقين بشأن ما نستطيع تلبيته من مطالب وما لا نستطيع أن نلبِّيه"، وفق الخصاونة.

 

وتأتي الزيارة في إطار تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتلمُّس احتياجات المواطنين في المحافظات، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

 وحيّا الخصاونة، بطولات الجيش العربي والأجهزة الأمنيَّة وتضحياتهما في الذَّود عن حدود الوطن.

 وتابع أن أوامر الدِّفاع حافظت على قرابة 100 ألف وظيفة، ووفَّرت نوافذ إقراضيَّة لاستدامة عمل المنشآت وتحفيز أصحاب العمل على عدم تسريح العمالة لديهم، بالإضافة إلى دعم عمَّال المياومة.

 وأشار إلى إعادة تأهيل مقطع بطول 15كم من طريق المفرق - الصَّفاوي، وإنارة جزء منه، وتزيده بمستلزمات السَّلامة المروريَّة.