شريط الأخبار
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن تضامنا مع لبنان الشقيقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم المياه: السدود جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري "صحة غزة": رفض استلام جثامين الشهداء بسبب عدم وجود وثائق وأسماء للشهداء 155 مليون دينار فاتورة تقاعد الضمان لأيلول الحالي.! برشلونة يحدد اسم خليفة تير شتيغن! إيعاز من رئيس الوزراء حزب الله ينعى قائداً جديداً.. فمن هو إبراهيم قبيسي؟ مباريات اليوم والقنوات الناقلة أبو حمور يكتب : التعليم وتحفيز النمو الاقتصادي لجنة سلامة السدود : سدودنا جاهزة وأمنة لاستقبال موسمنا المطري عاجل الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية البطاطا بـ70 قرش في السوق المركزي اليوم بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" العقود الأمريكية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.3% الأربعاء البنك المركزي يحذر الأردنيين من التواصل هاتفيا مع العملاء جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الحكومة الجديدة بتحرير الاردن من اقتصاد الكمائن جامعة العلوم والتكنولوجيا والملحقية الثقافية الليبية تبحثان التعاون الأكاديمي العميد زريقات يفتتح قاعة عمليات رابعة في مركز الأمير حسين لأمراض وجراحة الكلى بيان صادر عن حزب الاتحاد الوطني

قاسم الحجايا يكتب : خطاب ملكي لضمير العالم .. وحده الملك القادر على التأثير وإرسال الرسالة بوضوح

قاسم الحجايا  يكتب : خطاب ملكي لضمير العالم .. وحده الملك القادر على التأثير وإرسال الرسالة بوضوح
القلعة نيوز:

خطاب ملكي يستحق القراءة والتأمل عدة مرات ، ليس فقط مجرد خطاب يصدر من زعيم دولة ، بل من قائد عالمي يشهد له الجميع الحنكة وقوة البصيرة والقدرة على مخاطبة ضمير العالم ، الذي يمارس الازدواجية في نظرته للأحداث في عالم اليوم .

ويمكن القول بأن كل قادة العالم استمعوا لمنطق الحكمة والعقل ، هذا المنطق الذي لا يقدر عليه غير زعيم واحد هو جلالة الملك عبد الله الثاني الذي كان صارما وحازما ولمحات الغضب بادية على قسمات وجهه وهو ينقل لقادة العالم مايجري حقيقة في منطقتنا .

لن نكرر ماقاله الملك ، غير إنني أدعو الجميع للقراءة والتعمق عدة مرات ، فهو خطاب يستحق أن يكون من ضمن مناهجنا الدراسية نظرا للعمق والبلاغة والقدرة على التأثير والسهولة في ارسال رسائل في كافة الاتجاهات .

جلالة الملك يخاطب العالم للنظر إلى تلك المأساة التي تجري في غزة والضفة وكيف أن هناك من أصبح فوق القانون الدولي دون محاسبة تاركين شعبا يتضور جوعا والمساعدات ليست ببعيدة عنه ، فما يجري اليوم جريمة حرب بكافة تفاصيلها .

الأمم المتحدة لا تستطيع حتى حماية العاملين فيها ، فكيف بها تحمي شعبا يواجه إبادة جماعية ، وهذا الشعب يحاول دوما الحماية تحت علمها الازرق دون فائدة .

العالم استمع لصوت الحكمة .. استمع لزعيم عالمي قل نظيره ، هو الوحيد الذي يحمل رسالة عظيمة دفاعا عن الحق ، الذي لابد من تحقيقه للشعب الفلسطيني الذي يواجه منذ أكثر من سبعة عقود احتلالا آن الوقت لزواله .

جلالة الملك .. نفخر ونعتز بك .. لك كل معاني الولاء .. أنت العربي الأصيل في بلد الشهامة والعروبة .. فهذا هو الأردن وهذا هو قائدنا وملهمنا .