شريط الأخبار
مؤسسة حرير تحصد جائزة "قادة العمل الإنساني 2026" في دبي أثر الفقر على مستوى الجريمة في الأردن" اعرف عدوك. .....*وحدة 8200: "جيش الظل الرقمي"... وكيف نواجهه بالعقل لا بالجهل؟* الإعلامي أحمد محمد السيد يهنئ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الثاني والثلاثين الجراح تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الـ32: الحسين قصة جيلٍ آمن بالأردن وصنع الأمل بالفعل لا بالشعارات البدور للشباب : بوعيكم نكافح المخدرات ونحمي المجتمع الدكتور المحامي صايل علي الشوبكي يهنئ جلالة الملك بمناسبة المشاركة التاريخية للمنتخب الأردني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم. مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦ عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد الشيخ عبد الكريم الحويان يهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده ويؤكد : الأمير الحسين نموذجٌ للقائد الشاب وذخرٌ للأردن في مسيرة البناء والإنجاز. اختتام بطولة المملكة الفردية للسيدات للشطرنج لعام 2026 كنز منزلي بسيط: فوائد شرب النعناع المغلي قبل النوم على صحتك وجسمك تحذير للرجال من انخفاض مستويات "التستوستيرون".. دراسة تكشُف البنك العربي الإسلامي الدولي و الشركة الأردنية لضمان القروض يوقعان اتفاقية برنامج " كفالات من أجل التوظيف" شركة مصفاة البترول الأردنية تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية " القلعة نيوز " تُهنئ سموّ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية "لن تعتمد على الأحزاب العربية".. نتنياهو يعلن عزمه تشكيل حكومة موسعة وبن غفير وغانتس يعارضان رئيس مجلس قلقيلة محمد عبدالله اسميك يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده ويؤكد: القيادة الهاشمية مصدر قوة وفخر للأردن.

اعرف عدوك. .....*وحدة 8200: "جيش الظل الرقمي"... وكيف نواجهه بالعقل لا بالجهل؟*

اعرف عدوك. .....*وحدة 8200: جيش الظل الرقمي... وكيف نواجهه بالعقل لا بالجهل؟*
*وحدة 8200: "جيش الظل الرقمي"... وكيف نواجهه بالعقل لا بالجهل؟*
القلعة نيوز - د.علي فريحات
*المانشيت: "حربهم مش دبابات... حربهم كود"*
*المدخل الصادم:*
إحنا بنجهز دبابة... وهم بجهزوا "سطر برمجة".
إحنا بنحرس حدود... وهم "بخترقوا عقول".
*اسمها: "الوحدة 8200"*. أخطر سلاح بالاحتلال اليوم مش الطيارة... هو "شاب 18 سنة قاعد ورا شاشة".
*الجزء الأول: شو هي وحدة 8200 بمعنى أوضح؟*
*الوحدة 8200* = "سلاح الاستخبارات السيبرانية" بجيش الاحتلال. تأسست سنة 1952.
*مهمتها 3 حروب بنفس الوقت:*
1. *حرب التنصت*: تراقب كل مكالمة، كل واتساب، كل إيميل بفلسطين والمنطقة. "أذن إلكترونية" على كل بيت.
2. *حرب التضليل*: تصنع "ذباب إلكتروني" آلاف الحسابات الوهمية. مهمتها: فتنة، إشاعة، تفرقة بين سني وشيعي، بين أردني وفلسطيني.
3. *حرب الاختراق*: تخترق بنوك، مستشفيات، مصانع، حتى موبايلاتك. فيروس "بيغاسوس" اللي فضح العالم كله... بصمة 8200.
*الخلاصة*: *"8200 مصنع عملاء... بس بدون ما يسافروا"*. بجنّدك وإنت قاعد ببيتك.
*الجزء الثاني: ليش 8200 خطيرة على الأمة العربية؟ 5 أسلحة خفية*
**السلاح** **الهدف** **الأثر علينا**
**1. حرب العقول** يخترقوا شبابنا المتفوقين بالبرمجة والذكاء الاصطناعي يستقطبوهم برواتب 20 ألف دولار عشان يشتغلوا ضدنا
**2. حرب الفتنة** صفحات وهمية "أردنية، مصرية، سعودية" تشعل فتنة: عشائر، رياضة، دين... عشان نتقاتل بينا
**3. حرب الاقتصاد** اختراق شركات وبنوك عربية سرقة بيانات، تعطيل مصانع، ابتزاز مالي
**4. حرب الإشاعة** يصنعوا فيديو مفبرك بذكاء اصطناعي يقلبوا الرأي العام بـ10 دقائق
**5. حرب التجس** يتابعوا كل قيادي، كل ناشط، كل صحفي يعرفوا تحركاتنا قبل ما نتحرك
*القاعدة*: *"اللي ما عنده وعي رقمي... هو جاسوس مجاني لـ 8200"*.
*الجزء الثالث: كيف نواجه 8200؟ مش بالسلاح... بالعقل*
يا كبيري، "رصاصة ما بتصيب سيرفر". بدنا "جدار ناري عربي". خطة 5 محاور:
*المحور 1: "حصانة شعبية رقمية"*
1. *لا تصدق، لا تنشر*: أي بوست يثير فتنة = اسكت. *"الصامت عن الفتنة مجاهد"*.
2. *افحص المصدر*: الحساب جديد؟ صورة وهمية؟ بسب وبشتم؟ بلوك فوراً. هذا "ذباب 8200".
*المحور 2: "جيش عربي سيبراني"*
1. *جامعاتنا*: لازم كل جامعة عربية فيها "كلية أمن سيبراني" على مستوى 8200. بدنا "هكر أخلاقي" يحمي وطن.
2. *استقطاب العقول*: اللي بروح يشتغل عندهم بـ20 ألف... نعطيه 15 ألف هون ونكرمه بطل قومي.
*المحور 3: "إعلام مضاد"*
بدل ما نردح، نفضح. فيديو دقيقة يشرح "كيف 8200 تفبرك فيديو". *"سلاحنا = الوعي"*.
*المحور 4: "قانون رادع"*
أي واحد بتعامل مع 8200 أو بنشر إشاعاتها = خيانة عظمى. *"الأمن القومي خط أحمر"*.
*المحور 5: "وحدة الصف"*
8200 شغلها الشاغل "فرق تسد". إحنا نكسرها بـ *"سني وشيعي، أردني وفلسطيني، مسلم ومسيحي... إيد وحدة ضد الاحتلال"*.
*الجزء الرابع: رسالة للقلب اللي برجف*
يا أخي *"الخوف من 8200 هو نصف الهزيمة"*.
هم بشر... واحنا أمة "اقرأ".
هم عندهم كود... واحنا عندنا "عقل وضمير وحق".
*"إن كيد الشيطان كان ضعيفاً"* - النساء 76.
وكيدهم ضعيف قدام "شعب واعي".
*الخاتمة: "لا تخافوا من 8200... خافوا من جهلكم"*
يا أمة العرب، *المعركة الجاية مش بالدبابات*.
المعركة على "موبايلك". على "عقلك". على "فتنة بينك وبين أخوك".
*8200 بدها إيانا نصدق بعض، نكره بعض، نشك ببعض*.
واحنا بنكسرها بـ: *"نتأكد من بعض، نحب بعض، نثق ببعض"*.
*"واعدوا لهم ما استطعتم من قوة"* - الأنفال 60.
وقوتنا اليوم هي: *"عقل، كود، وحدة، وعي"*.

الله يحمي أمتنا من شرهم... ويجعل كيدهم في نحورهم 🤲