شريط الأخبار
قبل أن يبلغ 17 عاما .. لامين يامال يحطم رقما قياسيا في الليغا هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم بمعدل 40 قرشا .. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء الذهب يعاود الارتفاع بشكل لافت في الأردن جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلات ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ومنصب الرئيس جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات

"أمالا" تعيّن" فوستر آند بارتنرز"إستشاري لأعمال التصميم المعماري لمشروعها غير المسبوق في المنطقة

أمالا تعيّن فوستر آند بارتنرزإستشاري لأعمال التصميم المعماري لمشروعها غير المسبوق في المنطقة


مشروع "امالا" السعودي سيكون المركز الرئيسي للفن المعاصر في الشرق الأوسط، حيث سيستضيف برنامجًا حافلاً من الفعاليات المثيرة المدرجة ضمن تقويم عالمي للفنون والثقافة.



الرياض،المملكة العربية السعودية، ("ايتوس واير")- القلعه نيوز

أعلنت "أمالا"، الوجهة السياحية فائقة الفخامة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية عن تعيين "فوستر آند بارتنرز"، وهي شركة التصميم والهندسة المعمارية البريطانية الحائزة على عدة جوائز، كمستشارة لأعمال التصميم المعماري لمشروعها الجديد.

يمتد مشروع "أمالا" الذي يستمد فلسفته من الفن والرفاهية ونقاء البحر الأحمر، ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية عبر ثلاثة مواقع فريدة من نوعها هي : تريبل باي والجزيرة والمشروع الساحلي. سوف تمثل هذه المواقع الثلاثة مجموعات مختلفة من التجارب للزوار، وستتولى "فوستر آند بارتنرز" مسؤولية تقديم حلول التصميم المبتكر والمستدام لمخططات ومشاريع "أمالا" الرئيسية.

وفي معرض تعليقه، قال نيكولاس نيبلز، الرئيس التنفيذي لمشروع "أمالا": "ستمثل ’أمالا‘ تجربة فريدة فريدة من نوعها من شأنها أن تعيد تعريف تجربة الفخامة الفائقة بأكملها. يسرنا أن نتعاون مع أحد أكثر الأسماء شهرة في العالم في مجال الهندسة والتصميم من أجل تحقيق رؤيتنا. تجمعنا رؤية من التآزر الطبيعي مع ’فوستر آند بارتنرز‘، الذي يتماشى التزامها المستمر تجاه الاستدامة والمشاريع الخضراء ، مع روحنا والتزامنا بأن نقدم نهج عمل يخفف من الأثر الكربوني منذ اليوم الأول لانطلاق عمليات التشغيل. ونحن نسعى إلى بناء واحة ساحلية مزدهرة، ووجهة ترتقي بالسياحة المسؤولة في العالم". وتسعى "أمالا" أيضاً إلى إثارة عواطف الزوار من خلال خلق تجارب مختلفة وخاصة، مصمّمة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفردية للضيوف، في حين أن خصوصية الوجهة تتنسب تماماً مع متطلبات خبراء الحياة الراقية.

من جانبه، أشار ستيوارت لاثام، الشريك الأول في شركة "فوستر آند بارتنرز": "يتميّز المشروع بطموحه وحجمه المثيرين للإعجاب، ونحن متحمسون لمساعدة المملكة العربية السعودية على تحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير تجربة فاخرة تُطبع في الأذهان إلى الأبد وتحتفي بالطبيعة الحساسة والأهمية الإيكولوجية لهذا الموقع المفتوح للسياح من جميع أنحاء العالم". تقدم "أمالا" نسخة مجددة وحديثة للأنشطة والتجارب الشائعة ضمن وجهة سياحية متاحة للزوار على مدار السنة، تستند إلى جمال البحر الأحمر وطبيعته النقية، كما تسمح بإطالة موسم رياضة اليخوت في البحر الأبيض المتوسط ​​من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر. من خلال المواقع الثلاثة التي يتألف منها المشروع،

ستنشئ "أمالا" مركزًا عالميًا للفنون والثقافة يركز على الفن المعاصر، فضلاً عن عروض متكاملة وشاملة في مجالات الصحة والرفاهية والرياضة على مستوى العالم.

سوف يقدم "تريبل باي" ملاذاً شاملاً للرفاهية والاستجمام ومرافق حديثة للتشخيص الطبي وعلاجات موثوقة مصممة لتبرز البيئة المحلية. سيكون "تريبل باي" أيضًا موطنًا لمجتمع رياضي وترفيهي متكامل تمامًا.

من المقرر أن يصبح المشروع الساحلي المركز الرئيسي للفن المعاصر في الشرق الأوسط، حيث سيستضيف برنامجًا حافلاً من الفعاليات المثيرة المدرجة ضمن تقويم عالمي للفنون والثقافة.

ستكون الجزيرة ملاذاً هادئًا لمجتمع فني حصري، تقع وسط حديقة نباتية عربية تكملها مجموعة من القطع والمنحوتات الفنية.
---------------------------------------
*المصدر: ايتوس واير