شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

نواب يتحدثون للقلعة نيوز حول زيارة جلالة الملك لواشنطن ..

نواب يتحدثون للقلعة نيوز حول زيارة  جلالة الملك لواشنطن ..
نواب يتحدثون للقلعة نيوز حول زيارة
جلالة الملك لواشنطن
التأكيد على الدور المحوري للأردن وجهود جلالته في خدمة القضايا العربية
الجبور : الأردن يحظى بمكانة عالمية والملك يتّسم بالنظرة الثاقبة.
المراعية : زيارة في ظل ظروف استثنائية تمرّ بها القضية الفلسطينية.
المرايات : الملك زعيم عالمي وجهود كبيرة يبذلها الأردن في الحفاظ على الإستقرار .
الحسنات : دور بارز للملك في المحافل الدولية وتأكيد على الوصاية الهاشمية .
أبو تايه : تعزيز الشراكة الإستراتيجية نظرا للدور الكبير للأردن .
الزواهرة : الملك يحمل هموم الأمّة والإدارة الأمريكية حريصة على الإستماع لجلالته .
السرحان : الملك استطاع إيصال الأردن لمكانة عالمية ، ودوره مؤثّر في صنع القرار .
القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية
أشاد عدد من النواب في اتصال مع القلعة نيوز بالزيارة الهامة التي يقوم بها جلالة الملك للولايات المتحدة ولقاءاته مع أركان الإدارة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس جو بايدن . وأكد هؤلاء على الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك في حمل القضايا العربية والدفاع عنها وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية ، مشيرين في الوقت نفسه أن جلالة الملك هو أول
زعيم دولة في المنطقة يلتقي بالإدارة الأمريكية الحالية ، وهذا مؤشر على أهمية النظرة للأردن وقيادته . النائب المهندسة عبير الجبور أشارت إلى أن الأردن يحظى بمكانة عالمية واحترام كبير ، وجلالة الملك قائد عالمي لديه النظرة الثاقبة حول مختلف القضايا ، وإدارة بايدن حريصة على الإستماع لزعيم بحجم الملك عبد الله الثاني الذي يحرص دوما على التأكيد على دور الأردن المحوري وأهمية ما يقوم به ، مع تعزيز للعلاقات الإستراتيجية بين البلدين . وأضافت الجبور أن الملك عبد الله هو المدافع الأبرز عن القضايا العربية وتحديدا القضية الفلسطينية وتأكيد الدور الأردني في الحفاظ على المقدسات في مدينة القدس . بدوره أشاد النائب توفيق المراعية بالزيارة الملكية التي تأتي في ظل ظروف استثنائية تمرّ بها المنطقة وكذلك القضية الفلسطينية ، باعتبار الأردن هو الأقرب لهذه القضية منذ عقود عديدة , وأضاف أن هذه الزيارة تدل على عمق العلاقات بين البلدين والدور الكبير الذي يلعبه جلالة الملك في كافة المحافل الدولية ، وهو الذي يحظى باحترام كبير ليس فقط في واشنطن بل في مختلف عواصم صنع القرار العالمي .
في حين أكّد النائب محمد المرايات أن هذه الزيارة ستعمل على تضافر الجهود لمنع التصعيد في الأراضي المحتلة ، والتأكيد على الجهود التي يبذلها الأردن في هذا الإتجاه مع توضيح المواقف الأردنية الداعمة للسلام ومنع الإنجراف نحو ما لا ترغبه الشعوب . وأضاف المرايات أن جلالة الملك زعيم عالمي له القبول والثقة والإحترام ، ورأيه ينظر اليه باحترام كبير ، فهو الأقرب لكافة قضايا المنطقة وهو القائد الذي يتّسم بالوسطية والإعتدال وكذلك العقلانية في التعامل مع هذه القضايا . النائب عائشة الحسنات أكّدت على الدور البارز لجلالة الملك في كافة المحافل الدولية وهو أول زعيم عربي يزور واشنطن ويلتقي بالإدارة الجديدة وهذا مؤشر واضح على الرغبة الأمريكية في توسيع التعاون بين البلدين والإشارة إلى جملة التحديات التي يجب تجاوزها . وأضافت أن جلالة الملك أكّد على الوصاية الهاشمية على المقدسات مع أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس ، وهو موقف لا يمكن للأردن التنازل عنه ، وهو إشارة واضحة لدعم الحقوق الفلسطينية وصولا لحل الدولتين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
النائب صالح أبو تايه أكّد على تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع واشنطن حيث تسعى الإدارة الأمريكية لذلك تقديرا للدور الأردني البارز في المنطقة وانخراطه الإيجابي في كافة القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية . وأضاف أبو تايه أن جلالة الملك شديد الحرص على إبراز الدور الأردني الفاعل في مختلف المحافل الدولية ، وهو الزعيم العربي الذي يتمتع بثقل كبير في مختلف الأوساط ، سواء في الولايات المتحدة أو غيرها من الدول الفاعلة والمؤثرة في هذا العالم . في حين قالت النائب رهق الزواهرة أن جلالة الملك دائما يحمل هموم الأمّة ويدافع عنها ويقوم بتوضيح حقائق الأمور للإدارة الأمريكية الحريصة على الإستماع لرأي جلالته العقلاني في تعاطيه مع مختلف القضايا . وأضافت أن العلاقات الأردنية الأمريكية تشهد فترة ازدهار في عهد الإدارة الحالية على عكس ما كانت عليه في عهد الإدارة السابقة ، وهذا مؤشر على دور كبير للأردن لا يمكن التغاضي عنه وخاصة في ظل الأزمات التي تعاني منها منطقتنا .
أمّا النائب هادية السرحان فتشير إلى الإعتزاز بقيادة الملك الذي استطاع رفع مكانة الأردن إلى مصاف الدول المؤثرة في
اتخاذ القرار ، والإدارة الأمريكية الجديدة تدرك بأن الأردن لاعبا أساسيا في المنطقة . وأضافت أن جلالة الملك وهو يلتقي بمختلف أركان الإدارة الأمريكية وفي المقدمة منها الرئيس بايدن ينقل صورة ما يجري في المنطقة بعين المراقب والمتابع ، وهو الحريص على أن يسود السلام منطقتنا ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعه ، لأن عدم حل القضية يعني استمرارا للتوتر والعنف والكراهية .