شريط الأخبار
العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية السفير الكوري في زيارة لجامعة البلقاء التطبيقية

مبادرة واجبك علينا

مبادرة واجبك علينا

القلعة نيوز- تستمر مبادرة "واجبك علينا”، في إطلاق طاقات الشباب الإيجابية وتفجيرها وتفريغها في تقديم مساعدة لمن يحتاج وتبادل الثقافات والمهارات والاتصال وغرس روح ومفهوم العمل التطوعي في نفوس شبابنا.

وتبين مسؤولة المبادرة، فداء الزيود، إن "واجبك علينا” التي انطلقت بتاريخ 22/10/2016، وهي شبابية اجتماعية تطوعية، انطلقت من محافظة الزرقاء لإطلاق طاقات الشباب الإيجابية وغرس روح ومفهوم العمل التطوعي في نفوس شبابنا.

وقالت الزيود "ينصب اهتمام فريق المبادرة على تطوير المناطق النائية بجوانب الحياة كافة من مساعدة وتطوير فكر الشباب ونشر العمل التطوعي من خلال فريق عمل مدرب ومؤهل بفكر شبابي مبدع وريادي وقيادي”، منوهة إلى أن رؤيتهم تندرج تحت تدريب أكبر عدد من شبابنا وغرس وتنمية روح العمل التطوعي وزياده كفاءة المتطوعين.

وتهدف مبادرة "واجبك علينا”، بحسب الزيود، إلى تغيير الفكر السلبي المجتمعي لدى العديد من قضايا أهمها عمل المرأة في العمل التطوعي والمجتمعي وتأكيد دور المرأة، مؤكدة أن التطوع يسهم في تعزيز وجود الشخص المتطوع أو فئة متطوعة وتمكين الذات ويحقق النمو الشخصي واكتساب خبرات بشكل مباشر وغير مباشر، وسهولة الوصول إلى صناع القرار وتوفير مساحة للشباب بمشاركة في اتخاذ القرارات في قضايا شبابية ومجتمعية، بالإضافة إلى خلق مساحة وتهيئة أماكن ومساحة لذوي الإعاقة وتأكيد دورهم في المجتمع، وتنمية وتطوير شباب مجتمعنا, تسلط الضوء على عديد من قضايا من خلال المسرح عن طريق فريق مسرحي مدرب ومؤهل

وتقول الزيود "نحن كشباب، نؤكد وندعو إلى دعم ووقوف المجتمع مع القيادات الشبابية ودعمها لأن الكثير من المبادرات تحتاج إلى تمويل”، منوهة إلى أن الشباب يضحي بوقته وجهده ومصروفه في سبيل خدمة المجتمع ومساعده الآخرين، من خلال رسالة قوة الإرادة لدينا كشباب نستطيع أن نصنع منها الإبداع والتميز واستغلال الطاقة الإيجابية وبث الخير والإرادة”.

لم تقتصر "واجبك علينا” على حملات اجتماعية فقط، بل دينية وطبية وتشاركية وبيئية ووطنية ومجتمعية ورياضية وسياسية وسياحية؛ إذ جرى تنظيم حملات طبية ضمت أياما طبية مجانية على أشهر عدة، وحملات اجتماعية والمتمثلة بعمل نشاط تحت مسمى "أنتم الخير والبركة”، وهو زيارة إلى دار المسنين، وعمل نشاط في محافظة المفرق بمناسبة عيد الأم ويوم الكرامة، وعمل نشاط في محافظة عمان تحت مسمى "ست الحبايب” بمناسبة عيد الأم وتوزيع الهدايا والورد على الأمهات والأطفال، وإقامة كرنفال لما يقارب 150 يتيما في الزرقاء بمشاركة متطوعين عدة من مختلف محافظات عمان والزرقاء والمفرق والأغوار، وعمل إفطارات رمضانية، وتوزيع كسوة العيد.

وحمله كل كلمه حسنه ،وهي تعليق أسماء الله الحسنى

وحمله فزعه خير، عن طريق برنامج هاي واي، وهي مساعده العائلات عن طريق فريق ميداني يقوم بزيارة والاطلاع تفاصيل العائله من جميع جوانب الصحيه التعليمه وماديه وتقديم كل سبل الدعم لهم.

وقالت الزيود أن الانشطه والخطط المستقبلية المبادرة ستتمحور حول ثلاثة أقسام ،

المبادرات التطوعية، قسم الفنون ،الدورات التدريبية

بالإضافة إلي وجود تطلعات، لتنفيذ وعمل ، مسلسل قصير خاص بقسم الفنون يتناول العديد من قضايا الواقعيه ، حيث ان العمل سوف يكون كامل من تصوير وممثلين ومخرجين وكاتبين وغيرها جميعهم متطوعين وأعضاء الفريق.

وتطالب الزيود من المجتمع والقطاع العام والخاص، دعم وتعزيز المبادرات الشبابية، لمساهمتها في خدمه المجتمع.

عموما أن تلك المبادرات التطوعية تساهم في تعزيز وتطوير شخصيه الشباب وصقلها للمساهمه في خلق جيل متطوع محب للخير.