شريط الأخبار
نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم

الفنان زياد مرشحة يفتتح مطعم يريفيان بلمسات إبداعية

الفنان زياد مرشحة يفتتح مطعم يريفيان بلمسات إبداعية

القلعة نيوز _ حوار الإعلامية وفاء آل شما  بريشته السحرية وتمتّعه بإلهام وأفكار إبداعية يعبّر عن نفسه وعن عواطفه وأحاسيسه، أَثقَل موهبته بالعلم والمعرفة، تميّز بقدرته على تحويل رسوماته إلى لغة تنطق بها اللوحة، يُصرّ أن يُبرز إنفعالاته الجميلة في لوحاته عن طريق خلطات الألوان التي تُبهر النظر وتفسّر ملامحها كل عينِ على طريقتها، يستخدم ألوان الفرح والبهجة فلا تحتاج لوحاته الى شرح بل تحكي بنفسها عن ذاتها بمجرد أن ترى كيف استعمل ألوان الأكريليك مع خليط من الأحبار، فعكست أعماله الحارات الشعبية والعمارة العربية والتراث، فأغلب أعماله تعود به تلقائياً إلى حارته وطفولته، ونوَّع لوحاته بين الفن التجريدي والطباعي التعبيري.
هو زياد مرشحة، الفنان التشكيلي ومهندس الديكور ورجل الأعمال الذي يعمل في السعودية منذ ٢٢ عاماً، وقد شارك خلال تلك السنوات في معارض كثيرة، خاصة أن المملكة قد شهدت مؤخراً تطوراً مهماً في الحراك الثقافي على جميع المستويات الفنية والثقافية والمسرحية بفضل رؤية ودور الأمير محمد بن سلمان الإنفتاحي على دول العالم وجذب دول الخارج للداخل السعودي وللحالة المليئة بالحداثة والتطوّر في كلّ المجالات.
ويؤكد مرشحة في حديثه للكلمة أونلاين أن الهدف من إقامة المعارض في السعودية هو لتحريك الفن وتقديم أعماله الجديدة وقسم من مقتنياته لكبار الفنانين السوريين والعالميين الغنيين عن التعريف وعن سيرتهم الذاتية المليئة بالخبرات والتجارب على مستوى العالم كي يستفيد الجمهورمن جمال وروعة الفن التشكيلي الذي يحوّل الواقع ألى إبداع فني عن طريق الخطوط والألوان والأشكال التي تجسّد أحلام وتصورات الفنان الخيالية.
وإلى جانب الفن والديكور افتتح مؤخراً مطعم yerevian الذي يتميّز بطابع أرمني عربي ويستخدم النكهات الشرقية الممزوجة بعبير الوطن الأم أرمنيا إلى جانب إستخدام مواد تتميّزُ بجودة عالية، كما أنه يُحاكي عصر الحداثة والتطوّر ويمزج بين الماضي والتاريخ في أدق تفاصيله . وقد أبدع مرشحة في تصميمه الداخلي الفاخر ووضع لمساته الهادئة العربية والعصرية، ليصبح المكان الأمثل لتناول الطعام في الرياض ولعقد الاجتماعات والاسترخاء، وإقامة الأعياد الاحتفالية، وتجمعات الأصدقاء.