شريط الأخبار
مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024 طلب جيد على الدينار في شركات الصرافة

طريق السلام ، هاشمي .. د.حازم قشوع

طريق السلام ، هاشمي .. د.حازم قشوع

القلعة نيوز...  نجح جلالة الملك للوصول مع الإداره الأمريكية لتوافقات تقوم على حمايه الاماكن المقدسه فى القدس الشريف وذلك بمشاركه قوات العمليات الخاصه الامريكيه جاء ذلك بعد اللقاءات السياسيه والامنيه والعسكريه التى عقدها جلاله الملك فى الولايات المتحده وهو اعتبره الكثير من المحللين انه انجاز سياسي لصالح تدويل حمايه القدس بدعم بتاييد من الفاتيكان  حيث ستقوم القوات الامريكيه ضمن الوصايه الهاشنيه  بحمايه اداء الشعائر الدنينه فى الاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه .
وبهذا الانجاز السياسي تكون القدس قد حصنت اماكنها  وقدمت الحمايه الضروريه لضمانه ممارسة الشعائر لمصليها وكما حققت للاماكن المقدسه بالحرم القدسي مناخات الامان التى ينشدها الجميع لتبقى القدس عنوان للامن ورساله السلام وهو الانجاز السياسيي الذى سيعزز للوصايه المقدسيه مكانتها ويقدم للوصايه الهاشميه ما يسعفها بتامين الاماكن المقدسه وتعزيز مناخات الامن والامان فى القدس الشريف .
ولقد قابل المجتمع الدولي حرص جلالة الملك على تجسيد مضامين السلام وتعزيز مناخاته الامن للاماكن المقدسه بالاستحسان والثناء وهذا ما جعل من الفاتيكان يعلن دعمه للخطى التى يقوم بها صاحب الوصايه المقدسيه بالوقوف امام الاجراءات التعسفيه التى يمارسها قطعان المستوطنين والتيارات المتطرفه المتصهينه فى الاماكن المقدسه بالدعم والاسناد بما يعظم من مساعي جلالة الملك ويعزز من رساله السلام ويدعم  مناخات الاستقرار للمنطقه وشعوبها وهو ما يجسد اهمية القدس كمركز للقاء ومصدر للوحده وعنوان للتوافق الحضاري بين الاديان  . 
وهى الرساله التى اراد تجسيدها الفاتيكان عبر تقديم جائزه طريق السلام لجلالة الملك والملكه رانيا العبدالله تثمينا للنهج الملكي الهاشمي وتاصيلا لدورهما فى تعزيز ثقافه التعايش السلمي لشعوب المنطقه وتعزيز ثقافه الوئام الحضاري بين الاديان وهو ما ياتي قبل الزياره الهامه التى سيقوم بها بابا الفاتيكان للمنطقه .
طريق السلام الذى يشكل للاسره الهاشميه نهج حياه وعنوان  للتوافق بين الحضارات وهو الطريق الذى اراد ترسيمه جلاله فى احياء القدس الاربعه الارمنيه والمسيحيه واليهوديه كما بحي المسلمين وذلك بالتصدي لمحاولات الهيمنه ومحاولات اسرلة القدس من واقع لقرارات احاديه لا تنسجم من قرارات الشرعيه الدوليه والاتفاقات البنيه عندما حاولت بعض التيارات الاسرائيليه للاستثمار بالظرف الجيوسياسي باسرلة القدس وتهويدها  لتبقى القدس محافظة على هويتها العربيه وتحافظ على مكانتها باعتبارها المكان الجامع للاديان السماويه . 
جائزه طريق السلام وهى تقدم للجلالة الملك والملكه بهذا التوقيت انما تؤكد على نجاح المساعي الملكيه فى تاكيد الوصايه الهاشميه بعد اللقاءات السياسبه والامنيه التى اجراها جلالة الملك فى الولايات المتحده وهى ليست جائزه شرفيه بالمفهوم الضمني بل هى جائزه سياسيه اعلن عبرها الفاتيكان عن دعمه للجهود محموده التى يقودها جلالة الملك من تحقيق قيم التعايش وابراز مناخات الوفاق لتبقى القدس موحده بمرجعيه هاشميه لكل المقدسات المقدسيه وهو الطريق الذى جعل من الفاتيكان يؤكد على فحواها عبر جائزه طريق السلام .