شريط الأخبار
عشائر الشرعة تشكر رئيس الديوان الملكي لرعاية احتفالاتها بالمناسبات والأعياد الوطنية الوصفة الأمريكية في الصين... موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) إرادات ملكية بنقل سفراء إلى المركز (أسماء) حسون في افتتاح محاكمته: موقعي من بشار الأسد كان كموقع موسى من فرعون الطلب على الكهرباء يقفز 17%.. والطاقة المتجددة تغطي أكثر من ربع التوليد في الأردن الولايات المتحدة تؤكد رغبتها في اتفاق مع إيران لكن ليس "بأي ثمن" قاليباف: أموال إيران المجمدة ليست لشراء المنتجات الأمريكية القاضي لوزير الطاقة الأذري: الأردن يمتلك بيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في قطاع الطاقة أسعار النفط تنخفض إلى مستويات ما قبل حرب إيران مع عودة الملاحة في هرمز الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين "الإدارية النيابية" تستمع إلى مقترحات النقابات حول مشروع قانون الإدارة المحلية أبو عليم يدعو لحضور مباراة المنتخب الوطني عبر شاشة عرض ضخمة في موقع أم الجمال الأثري الجراح في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات: شهداء مكافحة المخدرات رسموا بدمائهم خط الدفاع الأول عن أمن الأردن المصري: لا رحمة لتجار السموم.. وحدود الأردن عصية على المهربين بفضل يقظة قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية المحامي صالح الخشمان يُشيد بالمداخلة التي قدّمها الشيخ عبدالله السرور خلال لقاء مستشارية العشائر ( فيديو ) الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات الرواشدة يلتقي وفداً من رابطة مسيحيي الشرق

الهواري والكسبي يفتتحان المرحلة الأولى من تشغيل مستشفى الايمان عجلون الجديد

الهواري والكسبي يفتتحان المرحلة الأولى من تشغيل مستشفى الايمان عجلون الجديد
القلعة نيوز _ افتتح وزيرا الصحة والأشغال العامة والإسكان الدكتور فراس الهواري والمهندس يحيى الكسبي اليوم السبت المرحلة الأولى من تشغيل مستشفى الإيمان عجلون الجديد. وقال الهواري "بفضل تضافر الجهود المشتركة بين وزارة الصحة ووزارة الأشغال العامة والإسكان وباقي الشركاء استطعنا اليوم افتتاح المرحلة الأولى من تشغيل مستشفى الايمان الجديد وقبل شهر من الموعد المخطط لافتتاحه". وأضاف " إنّ الافتتاح التدريجي لهذا المستشفى يتفق مع نهج وزارة الصحة وسياستها الجديدة التي تتبعها في افتتاح وتشغيل المنشآت الصحية بشكل تدريجي بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الصحية وضمان الجهوزية العالية عند التشغيل الكامل للمستشفى ". وتوقع الهواري بأن يتم افتتاح كامل المستشفى قريبا خاصةً بعد النجاح في تسريع الافتتاح الأولي، مؤكداً أنّ جميع الأقسام التي جرى افتتاحها اليوم بدأت بالعمل بكفاءة عالية مثل المختبر والطوارئ والعيادات والأقسام. ولفت الهواري إلى سعي الوزارة بأن يُصبح هذا المستشفى صرحاً طبيا تعليميا يحتضن مختلف التخصصات الطبية للإسهام في تطوير نوعية الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظة عجلون. وأكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أنَّ مستشفى الإيمان الجديد سيكون مركزاً تحويلياً من جميع مستشفيات وزارة الصحة، حيث أنه يحتوي على الأجهزة الطبية الحديثة التي تمكنه من توفير الخدمات الصحية المطلوبة، كما أشار إلى أنه تم تصميم المستشفى وفقاً لأعلى المستويات للمستشفيات الحديثة. ولفت الى أن وزارة الصحة ماضية نحو تحسين واقع تقديم الخدمات الطبية في جميع المراكز الصحية ومستشفيات وزارة الصحة، ورفع مستوى وكفاءة وجاهزية بُناها التحتية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين. من جهته، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، أن الوزارة وايمانا منها بدورها الحيوي المهم تولي الاهمية لانشاء وتنفيذ المستشفيات وتوسعتها. وقال، إن وزارة الاشغال شرعت خلال تنفيذ المستشفى  إلى التواصل مع الأطراف المعنية كافة لتذليل الصعوبات والعقبات التي واجهت المشروع وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع البنية التحتية وذلك من خلال تهيئة الطرق المحيطة ورفع الطاقة الإستيعابية للشبكات الخدمية من صرف صحي ومياه وإتصالات. وأضاف الكسبي، أن الوزارة عمدت على إتباع نهج جديد في التعامل مع أبنية القطاع الصحي من خلال إدخال نظرية (الطرف الثالث)؛ للتحقق من تشغيل المستشفيات قبل إدخالها للتشغيل الفعلي بغية ضمانة الأنظمة التشغيلية للمستشفى وضمانة تقديم الخدمة الطبية المثلى للمرضى، مشيرا إلى أن فريق الطرف الثالث عمل في مشروع مستشفى الإيمان لتقديم التقارير الفنية وبإشراف الكوادر الهندسية من كافة الأطراف وعلى رأسها مهندسي الوزارة ومهندسي وزارة الصحة. وشدد الكسبي، على أن الوزارة التزمت بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لاستكمال الاعمال بمشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد وتسليم المبنى بشكل اولي في تموز المقبل، حيث تم انجاز العمل قبيل هذا التاريخ. كما أكد وزير الأشغال، أن الوزارة لم تغفل عن المستشفى القائم فيما يخص تقديمه للخدمة الطبية خلال مراحل الإنشاء وذلك من خلال إجراء بعض التحيسنات المؤقتة، حيث تم هدم جزء من المستشفى القديم وذلك لغايات أعمال الإنشاء وتم تعويض الفاقد من المساحة المزالة من خلال عمل مباني مؤقتة لتأمين الخدمة الطبية في مراحل العمل. ولفت، إلى أن الأعمال في المشروع تمت وفق أعلى المعايير  الهندسية المتبعة عالميًا ما سينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل ايجابي. وتبلغ سعة مستشفى الإيمان الحكومي الجديد حوالي (250) سرير، وتم تصميمه ليكون قابلاً للتوسعة لغاية (350) سرير. ويتكون المستشفى من مبنى رئيسي بمساحة إجمالية مقدارها (42) ألف متر مربع تقريباً وبكلفة حوالي (40) مليون دينار. وبمقارنة سريعة بين المستشفى الجديد والقديم تبين ارتفاع عدد العيادات الى 46 عيادة مقارنة بـ 16 عيادة في المستشفى القديم، فيما ارتفع عدد أسرة الطوارئ الى 45 سرير بدلا من 16 سرير، وأسرّه الكلى من 15 سرير الى 23 سرير في المستشفى الجديد. هذا بالإضافة إلى ارتفاع عدد غرف العمليات الى 7 غرف مقارنة بغرفتين، وفصل اقسام الباطني والجراحة للنساء والرجال في المستشفى الجديد ليصل عدد الأسرة إلى 104 سرير بعد أن كانت 34 سرير فقط. وزيادة أسرة العناية الحثيثة أكثر من 4 أضعاف، وأسرة الأطفال من 18 سرير الى 23 سرير، ومضاعفة حاضنات الخداج 4 أضعاف لتصل الى 48 حاضنة، كما تم إنشاء قسم النسائية والتوليد بسعة 26 سرير بعد أن كان بسعة 12 سرير في المستشفى القديم. حضر الافتتاح رئيس لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب وعدد من نواب محافظة عجلون ونائب محافظ عجلون والامناء العامين لوزارة الصحة وعدد من موظفي وزارتي الصحة والاشغال العامة والإسكان.