شريط الأخبار
المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة

مؤتمر الناشرين يختتم دورته الـ 12 في الشارقة

مؤتمر الناشرين يختتم دورته الـ 12 في الشارقة

القلعة نيوز : اختتم مؤتمر الناشرين أعمال دورته الـ 12، اليوم الثلاثاء، في الشارقة بدولة الأمارات العربية المتحدة، بعد 3 أيام حفلت بالجلسات الحوارية واللقاءات التي جمعت مئات الناشرين من مختلف دول العالم.
وعقد الناشرون، خلال المؤتمر، الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب بمركز إكسبو الشارقة، العديد من صفقات بيع وشراء حقوق النشر والترجمة، وناقشوا تحديات وفرص قطاع النشر وصناعة المحتوى على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
وأكد المتحدثون في ثالث أيام المؤتمر، أهمية ضمان استدامة سلاسل الإمداد، والتشجيع على ترجمة الآداب المحلية، وتحفيز نمو سوق الأدب المترجم من خلال مبادرات ومشاريع الترجمة المحلية، والاستفادة من المنح المرتبطة ببرامج ضيوف الشرف المصاحبة للمعارض الدولية للكتب، والتركيز على وضع استراتيجيات تسويق إقليمية تستهدف تنمية الأسواق المحلية للكتاب والمحتوى المعرفي.
وجاء ذلك في ثلاث جلسات عقدها المؤتمر، شارك في الجلسة الأولى التي أدارتها آشلي جوردون بعنوان: "مستقبل سلاسل الإمداد" مدير شركة (لايتنينغ سورس) في الشارقة حسن علي، ومديرة دار أصالة للنشر في لبنان، شيرين كريدية، وممثل شركة روتوميل الإيطالية، فرانسيسكو كروتي، والتي تناولت تحديات قطاعات النشر بسبب نقص المعروض من الورق وزيادة تكاليف الشحن والطباعة.
وشارك في الجلسة قبل الأخيرة التي جاءت بعنوان: "التشجيع على ترجمة الأدب المحلي" مديرة ووكيلة المشاريع الأدبية في منصة الأدب اللاتفي، زانيتي باسكواليني، ومديرة ووكيلة المشاريع الأدبية في منصة الأدب اللاتفي، ومديرة مشروع كتب جديدة باللغة الألمانية، سارة سيمنز، والمحررة ورئيسة المشاريع الدولية في إنتليكتي للنشر، المحررة ورئيسة المشاريع الدولية في إنتليكتي للنشر، في جورجيا وغفانتسا جوبافا، وأدارت الجلسة كاتريونا فيرغسون، من جمعية الناشرين النيوزيلندية.
وشارك في الجلسة الأخيرة التي حملت عنوان: "العالمي مقابل المحلي: كيف تسعى شركات النشر متعددة الجنسيات لضمان وضع استراتيجيات عالمية بتركيز إقليمي"، سايروس كيرادي، من راندوم هاوس، في الولايات المتحدة الأميركية، وكيفين هانسن، من دار سايمون وشوستر، في كندا، والناشر والوكيل أنانث بادمنابهان، من الهند، وأدار الجلسة الخبير والمستشار في صناعة النشر سيث روسو.