شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

روان الحياري تكتب: قراءة في خطاب العرش السامي

روان الحياري تكتب قراءة في خطاب العرش السامي

القلعة نيوز: يأتي حديث جلالة الملك في خطاب العرش السامي بمثابة خارطة طريق لمئوية ثانية لأردنٍ حديث يواكب العالم والتطورات ويقف صلباً كما كان على الدوام أمام التحديات المستمرة محتفظاً بدوره المحوري والريادي في المنطقة بمشروع تحديث وطني شامل على المستوى السياسي والاقتصادي والإداري، مئوية ثانية يهدف العمل السياسي فيها الى تعزيز جوانب قوة الدولة الأردنية الحديثة وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار ، وتوجيه السياسات الحكومية من خلال حراك سياسي حزبي برامجي وطني مؤسسي منسجم مع مضامين التحديث السياسي برؤية بعيدة الأمد لتنظم المشاركة الحقيقية للمواطنين في الحياة السياسية و تكرس مبادئ الديموقراطية التي نشأت الدولة الأردنية عليها وترسخ احترام التعددية السياسية ، وقبول الاخر، وتعزز العمل الجمعيّ المنظم ؛ لمواجهة متطلبات الوطن الداخلية و الخارجية و خدمة الوطن الغالي بمنهجية عمل تتناول أولويات التحديات الوطنية ويبنى التنافس بين القوى السياسية الوطنية فيها على البرامجية والعطاء الحقيقي نحو الرفعة و البناء معززا المواطنة والمشاركة وسيادة القانون.

إنها فرصة تاريخية هامة في التاريخ السياسي نحو التحديث السياسي الحزبي البرامجي المتمثل بالاطار التشريعي المتمثل بالتعديلات الدستورية وقانوني الانتخاب والاحزاب والإدارة و نجاح ذلك يتطلب إرادة شعبية داعمة و نهج وطني يترجم العزم والإصرار على البناء و التقدم فيه ، فلم يسبق للتشاؤم أن انتصر باي معركة لذا كان لزاماً ومتطلباً
لاحتضان رسمي من مؤسسات الدولة , وبيئة صديقة ومحفزة للتطور الحزبي تصون الحريات كما وردت في نصوص قانون الأحزاب الداعمة لذلك.

أما على الصعيد الاقتصادي والذي يتطلب انفاذ حلول مبتكرة لتعافيه ومواكبته للتكنولوجيا وابرام الشراكات الاستراتيجية التي تحسن مستوى معيشة المواطنين و تخلق فرص عمل من خلال استثمارات حيوية مستدامة.

وعلى صعيد الإدارة وكما أشار جلالة الملك في خطبة العرش السامي الى أهمية التعاون المرن بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لما له من اثر إيجابي ليس على مستوى تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين وحسب وانما بما يعكسه من اثر إيجابي على تعزيز مسيرة التحديث السياسي والاقتصادي.

لم يغب الشباب والمرأة يوما عن دعم جلالة الملك واهتمامه وهذا لا يزيدنا الا إصرارا على المزيد من البذل و العطاء لنكون جديرين بهذه الثقة والمساحة الامنة لقيادة حاضر مزدهر و اعداد مستقبل يليق بطموحات ابنائنا وآمالهم.


اما قضيتنا المحورية والقدس والمقدسات فكما كانت على الدوام جل اولويات الوصاية الهاشمية، واما نشامى الجيش العربي ،والاجهزة الأمنية فهم الجنود الاوفياء، ومضرب المثل في الإخلاص والعطاء ولهم الف تحيه و اجلال.

حفظ الله الوطن الغالي وجلالة الملك ليبقى نبراسا نهتدي به ؛ يضيء دروب مسيرة الوطن المعطاء وحفظ شعبنا الأردني العظيم .