شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

دور المنظمات الأهلية تجاه القضية السكانية

دور المنظمات الأهلية تجاه القضية السكانية

القلعة نيوز :
منى فتحي حامد _ مصر
في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بإطلاق مبادرة الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة، سعدت لمشاركتي بالحضور في مؤتمر الحوار الوطني حول دور منظمات العمل الأهلي والقضية السكانية.. بحضور سيادة الدكتور محافظ الدقهلية أيمن مختار ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية وممثلي التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي .. أشاد المؤتمر إلى دور الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والتحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي وجولاتهم في المحافظات ومشاركتهم في تفعيل الحوار الوطني..
الهدف من المؤتمر هو نقل مقترحات وآراء المهتمين بالعمل العام والمجتمع المدني إلى إدارة الحوار الوطني..
المجتمع المدني عامل مهم في بناء الدولة المصرية ولا سبيل الي الإنتقال إلي الجمهوريه الجديدة بدونه.. أوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات" انه منذ انطلاق عمل امانة الحوار الوطني تلقينا مايزيد علي 96 الف طلب ومقترح تتعلق بالعديد من قضايا المجتمع، وتحدث رئيس الاتحاد عن المحاور الرئيسية للحوار الوطني ولخصها في ثلاث محاور شملت المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والدور الذي يقوم به الاتحاد في معالجة كافة القضايا المتعلقه بهذه المحاور من خلال اللقاءات والموتمرات بالمحافظات لصياغة المطالب والمقترحات ونقلها لامانه الحوار الوطني لدراستها واتخاذ ما يلزم بشانها بهدف العمل علي تحقيق ما يطلبه المواطن وما يتمني تحقيقه مستقبلا..
وأكد علي اهمية المشاركة الفعالة من خلال منظمات العمل الاهلي في القضية السكانية وتنظيم الاسرة مشيرا ان الجمعيات الاهلية تعمل دائما علي تحقيق التوازن في جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة المجالات..
من ذلك تم تنفيذ المبادرات التي تساهم في تخفيف العبء عن المواطن الأكثر احتياجا في القري بالمحافظات مشيرة الي ما تم تنفيذه موخرا في قري السنبلاوين بالدقهلية وما سيتم تنفيذه مستقبلا وذلك لتقديم الخدمات المتنوعه للاسر الأكثر احتياجا.
في نهاية المؤتمر دارت العديد من المناقشات والحوارات المتعلقة بكافة جوانب الحوار الوطني في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعرف علي مختلف الاراء والافكار لنقلها لامانة الحوار الوطني.…
*******