شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

الراوي يكتب : ماذا بعد زيارة زيلينسكي إلى واشنطن؟

الراوي يكتب : ماذا بعد زيارة زيلينسكي إلى واشنطن؟

حسين الراوي

القلعة نيوز- بعد زيادة الهجمات الصاروخية الروسية الظالمة وقصفها لمختلف المناطق الأوكرانية، وتدميرها لعدد كبير من أهم محطات المياه والكهرباء وشبكات الإنترنت والمرافق العامة والعديد من المساكن.


وبعد المحاولات المتكررة منذ أكثر من 200 يوم للجيش الروسي في الاستيلاء الكامل على مدينة باخموت الواقعة في إقليم دونيتسك، ليكون بعد ذلك الهجوم الروسي الكبير المرتقب على العاصمة كييف كما تقول الشكوك الأوكرانية، ولعل هذا الذي دفع الرئيس زيلينسكي أن يزور في وقت سابق مدينة باخموت، لكيّ يزيد من رفع معنويات المقاتلين الأبطال هناك الذين يقاتلون الروس ببسالة، حيث قلّدهم الأوسمة الحربية الشرفية.

وبعد زيارة السفاح الروسي فلاديمير بوتين إلى بيلاروسيا وحشدها على الحدود الأوكرانية، والحديث عن الهجوم البيلاروسي المحتمل على أوكرانيا، بعد كل تلك المواضيع الخطرة وغيرها، جاءت الزيارة الهامة جداً للرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد دعوته من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء 21/ 12/ 2022، حيث غادر كييف زيلينسكي رغم الحرب ورغم حساسية الأوضاع في عامة أوكرانيا.

لكن هناك سؤال ضروري لا بد أن يعرف إجابته القارئ الكريم: ما هي الفائدة من وراء زيارة الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى أمريكا؟.

1- سوف تقدم أمريكا لأوكرانيا صواريخ ذات مسافات بعيدة.

2- سوف تقدم أمريكا لأوكرانيا نوعين من الطائرات بدون طيار (المسيرة).

3- سوف تقدم أمريكا لأوكرانيا العديد من الأسلحة القتالية التي تستخدم في جبهات القتال، مثل: الدبابات والمدافع والمدرعات والقاذفات والأسلحة الفردية.

4- سوف تقدم أمريكا لأوكرانيا منظومات صواريخ باتريوت الدفاعية.

5- سوف تقدم أمريكا لأوكرانيا التعهد باستمرار دعمها الشامل لأوكرانيا.

6- سوف تقدم أمريكا لأوكرانيا مساعدات مختلفة بقيمة تناهز 45 مليار دولار، بعد موافقة الكونغرس عليها.

وأود أن أذكر أن الرئيس زيلينسكي يوم الأربعاء، ألقى خطاباً تاريخياً في واشنطن أمام الكونغرس الأميركي، ولقد أعجبني كثيراً الرئيس زيلينسكي عندما قال في خطابه أن المساعدة التي تقدّمها الولايات المتحدة لبلاده للتصدي للغزو الروسي "ليست صدقة"، بل هي "استثمار" في الأمن العالمي.

وبعد زيارة زيلينسكي إلى واشنطن واستفادته 100‎%‎ من هذه الزيارة بالدعم الأمريكي المعنوي والمادي وحصوله على الكثير من الأسلحة الأمريكية المتطوّرة، خرج السفاح الروسي فلاديمير بوتين الخميس 22/ 12/ 2022، وهو حانق وغاضب وقال أن أمريكا متورطة بأسباب حرب أوكرانيا، وسخر السفاح بوتين من إعلان واشنطن تقديم منظومة الدفاع الصاروخية (باتريوت) إلى كييف، وقال عنها أنها منظومة قديمة!، وقال السفاح بوتين أيضاً أن أمريكا تسعى منذ زمن لتفكيك روسيا.

الآن عزيزي القارئ ماذا بعد هذا كله؟.

أتوقع الآتي، سوف تَقِل بنسبة كبيرة الهجمات الصاروخية الروسية التي يتم بها قصف المدن الأوكرانية، سوف يزداد الجيش الروسي ضُعفاً وشتاتاً وسوف يزيد عدد القتلى بين صفوفه، خاصة وأن التقارير الاستخباراتية الأمريكية تقول أن أكثر من 100 ألف مقاتل روسي سقطوا بين قتيل وجريح أثناء هذه الحرب الروسية على أوكرانيا، من ضمنهم اللواء 200 وهو لواء النخبة الروسي الذي كان يقوم بمهمة حماية الحدود الروسية مع فلندا بعد سحبه للقتال في الجبهة الأوكرانية، ولقد ذكر موقع INSIDER الأمريكي أنه تم تدمير العديد من الوحدات العسكرية الروسية النخبوية الأخرى، وهذا الأمر جعل روسيا مكشوفة بلا جيش قادر أن يحميها ويغطي مساحتها!.

وأتوقع أيضاً أن الجيش الأوكراني سيتقدم كثيراً في استعادته للأراضي المحتلة من قِبل المعتدي الروسي، وسوف يرسل بعض الصواريخ المتميزة لإصابة العديد من الأهداف في الداخل الروسي.

"أوكرانيا بالعربية"