شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

إنطلاق أعمال منتدى المرأة الحكومي "استدامة" في العاصمة الأردنية عمّان

إنطلاق أعمال منتدى المرأة الحكومي استدامة في العاصمة الأردنية عمّان
القلعة نيوز _ لما شطاره ضمن فعاليات اليوم الثاني لـ "منتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة" الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الإعلام والإتصال والهيئة العربية للبث الفضائي بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك. عُقدت اعمال المؤتمر الصحفي "لمنتدى المرأة الحكومي – إستدامة" في العاصمة الأردنية عمان بفندق Four seasons الأول من نوعه والذي يعنى بإشراك نماذج نسائية من كافة القطاعات الحكومية وشبه الحكومية في الدول العربية في بحث عن الحلول المستدامة لتعزيز دور المرأة في كافة مستويات العمل الحكومي. ‏ وذلك بمشاركة كل من السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والإتصال لجامعة الدول العربية، و د. إبراهيم أبو ذكري رئيس إتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين وسعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الإتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات. ‏ وقال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال لجامعة الدول العربية ، في كلمةٍ له ان جامعة الدول العربية تهتم بدعم المرأة وتمكين دورها في كافة القطاعات حيث أن المرأة شريك الرجل في التنمية ولا بد من توفير الدعم اللازم للنهوض بدورها على أكمل وجه ، وأنه هناك شواهد حقيقية وبارزة في الدول العربية كما في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي الممكلة المغربية كيف أصبح للمرأة تمثيل أكبر في العمل البرلماني وفي مختلف قطاعات العمل الحكومي.
وأكد الخطابي أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" يعتبر فرصة هامة وواعدة لتكريم المرأة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها في العمل الحكومي. و من جهته أكد سعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الإتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ، في كلمته أن مؤسسة وطني الإمارات وترسيخاً لرؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والحريصة على بناء الإنسان والاستثمار في تنميته، تؤمن بضرورة العمل الوطني المشترك كما تؤمن أيضاً بأهمية العمل العربي المشترك لإيجاد الفرص الحقيقية الواعدة نحو التنمية المستدامة.
وأشار الخطابي إلى أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" الذي تنظمه حملة المرأة العربية بالشراكة مع مؤسسة وطني الإمارات يأتي تلبيةً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، بإعلانه عام 2023 «عام الإستدامة» في دولة الإمارات العربية المتحدة."
وأكد سعادته أن هذا المنتدى لن يكون فقط فرصةً هامة لإستعراض التحديات والفرص والإنجازات بمشاركة من شخصيات نسائية من مختلف الدول العربية، بل سيؤتي المنتدى ثماره بتوصيات وحلول مبتكرة تتيح مزيداً من التقدم في شراكتها مع الرجل نحو تحقيق التنمية المستدامة."
وأكدت سفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين أن حملة المرأة العربية منذ تأسيسها عام 2005 في مقر الجامعة العربية إلى اليوم و هي تعمل تحت مظلة الإتحاد العام للمنتجين العرب لإستثمار الإعلام المرئي والمقروء والمسموع لخدمة قضايا المرأة تحت شعار "إعلام واحد لأجل المرأة".
وأضافت سفيرة المرأة العربية " إننا اليوم في حملة المرأة العربية وبالشراكة مع مؤسسة وطني الإمارات نعلن عن ولادة مشروعٍ جديد بعنوان "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" ليكون علامةً فارقة على إستدامة نهجنا في دعم المرأة العربية وإبراز نجاحاتها".
وأشارت سفيرة المرأة العربية إلى أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" سيقام في إمارة دبي على مدار العام من خلال 6 دورات إنعقاد و في كل دورة تستمر فعالياته لمدة يومين يتم فيهما تداول ورشات العمل والدراسات لإستعراض التحديات والفرص والحلول الممكنة حول دور المرأة في القطاعات الحيوية في الدول ومنها الصحة والتعليم والطاقة والإعلام والأمن والسياحة والعمل الدبلوماسي وغيرها من القطاعات."
من جهة اخرى أكد رئيس إتحاد المنتجين العرب د. إبراهيم أبو ذكري في كلمته أن الإتحاد لم يوفر جهداً في إطلاق المبادرات والمشاريع الإعلامية التي تدعم العمل العربي المشترك ، كما أن حملة المرأة العربية منذ أن تأسست قبل 18 عاماً على يد د. مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب و د. رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية إلى اليوم وهي تحقق تحت مظلة الإتحاد إنجازاً تلو الإنجاز على ذات الطموح والهدف الذي نشأت لأجله.