شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

قطر ...موطن عالمي جديد للجودو

قطر ...موطن عالمي جديد للجودو
القلعة نيوز- كتب زيد السربل .. الكويت

تفاعلنا عن بعد مع أول مونديال عالمي لرياضة الجودو في قطر التي أصبحت موطن عالمي للألعاب الرياضية بعد نجاحها المبهر لمونديال القرن ... وكعادتها دائما دولة قطر هي منارة للرياضة والرياضيين .... وموطن لأهم وابرز الأحداث الرياضية العالمية الكبرى ... وتابع عشاق وجماهير الرياضة أحداث ومنافسات البطولة العالمية الاولى للجودو وهي تقام على ملاعب مونديالية وبتقنيات أعدت وجهزت لإستضافة هذا الحدث الرياضي المهم في تاريخ اللعبة وتاريخ امتنا العربية ..

نجحت قطر بسواعد اهلها رغم صغر حجم مساحتها وقلة تعداد سكانها مقارنة بدول أخرى بتقديم ملحمه رياضية جديدة تمثلت بمونديال قطر للجودو ٢٠٢٣م وأصبحت وبسقف زمني لايتجاوز سنوات معدودة قبلة للعالم ومقر للرياضة والرياضيين ليس في لعبة كرة القدم وحسب وانما في الجودو والالعاب الرياضية الفردية والجماعية الاخرى على حد سواء وموعدنا القادم مع اكثر من مونديال عالمي في كرة السله وغيرها وقبلها اكبر واهم الاحداث واكبرها في قارة آسيا عندما تستضيف الدوحة كأس الأمم الاسيوية ٢٠٢٤ ... والدلائل والشواهد التي قدمتها قطر للعالم كثيرة ومتعدده لاعد ولا حصر لها بدءا من الدوري الماسي لأم الالعاب مرورا ببطولات الدوحة للتنس الارضي وبطولات كأس العالم في العاب المبارزة والجمباز والالعاب المائية وكرة السلة والطائرة واليد وبطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم وبطولة العالم للاسكواش والالعاب القتالية وآخرها ومسك ختامها لعبة الجودو .
لقد ضربت قطر مواعيد استثنائيه مع اهم الاحداث الرياضية ومثلما تفاعلنا مع اهم حدث رياضي في التاريخ هو مونديال ٢٠٢٢ أو مونديال القرن الذي يعد ثاني اكبر حدث عالمي رياضي بعد الأولمبياد استمر تفاعلنا مع حدث لايقل اهمية وقيمة تنافس فيه نخبة أبطال وعمالقة العالم في الجودو على الاراضي القطرية .
لقد تفوقت قطر على ذاتها ونجحت بادارة عقارب الزمن لصالحها وتمكنت من سحب البساط عن الآخرين وباتت تغرد لوحدها اليوم لتصبح في مقدمة ركب الرياضة العالمية بما قدمته من كوادر وسواعد شبابية قطرية وباتت هي الربان الرئيسي لقيادة سفينة الرياضة الدولية وفي مختلف الالعاب .... ونجحت بتسخير كافة الامكانيات الفنية والمادية والتقنية بما شيدته من صروح تسرق الألباب عندما تشاهدها في الصور أو على ارض الواقع ...... ومثلما أبرزت لنا اسماء في عالم وسماء كرة القدم برز لنا اسم رئيس الاتحاد القطري للتايكواندو والجودو والكاراتيه السيد خالد بن حمد العطية ولمع نجمه كربان وقائد محنك لرياضة الجودو ومدرستها العالمية وأتحفنا بتسجيل نجاح رياضي عالمي جديد ومميز وقدم للعالم مع من معه رائعة جديده من روائع العصر الحديث مليئة بعبق التاريخ و الإرث الخليجي لا يرسمها الا اصحاب الإبداع والذوق الرفيع والحس المرهف والعقول المفكره من أصحاب التأهيل العالي والعالمي والخبرة الطويلة ...... فاذا كانت اليابان ودول شرق آسيا هي مهد الألعاب القتالية منذ مئات السنين فان دولة قطر في غضون أعوام معدوده اصبحت مقرا ومستقرا لهذه الرياضة وموطنا لها وستكون مهد للبطولات الرياضية في عصر الحدثنة بعد أن وضعت حجر الاساس لعهد جديد وعصر مختلف عن العصور الفائتة ... لقد دخلت الرياضة القطرية بقوة واقتحمت الأسوار بل حطمتها بمرحلة جديدة من الحداثة والتفوق وبعصر جديد أرست دعائمة وأسسه باخلاص ومثابرة وتعاون ووفاء صادق يعكس روح ومفاهيم وقيمة الوطنية وماذا يعني الانتماء ... فترقبوا ماذا سيحدث في الايام القادمة وترقبوا مفاجآت قطر وأبناءها في مناسباتها الرياضية الدولية المقبلة .