شريط الأخبار
البطاينة يوجه رساله للهيئة العامة حول الإشاعات التي طالت الحزب 11 شهيدا جراء قصف الاحتلال في النصيرات ورفح الكيان الصهيوني يتعرض لهجوم سايبر ضخم إذاعة جيش الإحتلال: 20 صاروخا على إسرائيل من لبنان استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جراء انفجار مسيرة وسط تل أبيب التحذير من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة وشمال القطاع توقع تأخير رحلات جوية قادمة ومغادرة للأردن على خلفية خلل تقني عالمي الهناندة : لا معلومات حتى الآن عن عدد المؤسسات في الأردن المتأثرة بالخلل التقني توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا مطلق النار على ترامب يكتب قبيل مصرعه : يوم الست سيكون مليئا بالاحداث بريطانيا إسرائيل تفرض قيودا مستحيلة لدخول المساعدات إلى غزة أولى إرتدادات الأزمة التقنية العالمية .. الأسهم الأوروبية تتراجع قائمة بالمرافق العالمية التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة كشف سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم عاجل توضيح من المركز الوطني للأمن السيبراني حول العطل العالمي المركزي الأردني: البنوك والخدمات المالية في المملكة تعمل بالشكل الطبيعي وبكفاءة عالية أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق الجمعة والسبت وفاة حارس برشلونة بحادث اعتداء مروع عطل تقني عالمي .. شلل يصيب مطارات ومستشفيات وبنوك وهيئات حيوية

الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية للربع الأول لعام 2023

الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية  للربع الأول لعام 2023

القلعة نيوز:

أعلنت الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة (IGI) في 16 أيار 2023 عن نتائجها المالية للربع الاول من عام 2023.

و فيها زيادة اجمالي الاقساط المكتتبة بنسبة 37.6% لتصل الى 173.9 مليون دولار أمريكي في الثلاثة أشهر الاولى من عام 2023 مقارنة ب 126.4 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من عام 2022.

كما بلغت النسبة المجمعة78.4% خلال الربع الأول من عام 2023 وزادت صافي أرباح المجموعة خلال نفس الفترة من عام 2023 لتصل 33.9 مليون دولار مقارنة ب 22.2 مليون دولار في الربع الاول من العام الماضي.

وتعليقا على النتائج قال السيد واصف الجبشة، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة:

"لقد سجلت الشركة نتائج ايجابية جدا في الربع الأول من عام 2023 ولقد كان تجاوبنا حاسما لتحسين حصصنا في الأسواق مع تركيزنا على التنفيذ المنضبط والنمو الربحي وهذا يظهر واضحا من النسبة المجمعة للربع الاول والتي بلغت 78.4% . وكما أدت زيادة الأقساط المكتتبة مقترنة بالتحسن الملحوظ بنتائج الاستثمار بتحقيق ربح 33.9 مليون دولار امريكي وعائد سنوي على متوسط حقوق الملكية بلغ 32.2% وعائد تشغيلي أساسي سنوي على متوسط حقوق الملكية بلغ 27.9%."

"المناخ التشغيلي لا زال ايجابيا بالرغم من تحديات الاقتصاد الكلي الواسع والجيوسياسي والبيئي والتي ماتزال قائمة. لقد زاد اجمالي اقساطنا المكتتبة باكثر من 37% في الربع الاول من عام 2023 واستطعنا الاستفادة من معدلات الزخم والشروط المحسنة في قطاعات التامين كما أن النتائج التي نراها حاليا و في الربع الثاني مشجعة أيضا."

" هنالك الكثير من الزخم الايجابي في العديد من قطاعات التأمين ونحن متفائلون ومتحمسون للمستقبل. وبتطورنا فلقد اصبحنا شركة تأمين عالمية وسنظل واضعين نصب أعيننا التنفيذ المنضبط لاستراتيجتنا لنحافظ على سجلنا في تعزيز قيمتنا لدى عملائنا ومساهميننا من خلال التميز في الاكتتاب".