شريط الأخبار
كيف خطرت على بال الملك فكرة انزال المساعدات جوا إلى غزة؟ إرادة ملكية سامية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي الاتحاد الدولي للصحافة العربية يشكر مدير موقع القلعة نيوز الزميل "الإعلامي جمال سلامه الرياحي" وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام" مفخرة أردنية: الدكتور طارق نجل الدكتور فوزي الحموري اول طبيب اردني يحصل على لقب استشاري في مستشفى لندن الجامعي بجراحة المسالك البولية بالروبوت الآلي* نيوزيلندا تفرض عقوبات على مستعمرين إسرائيليين روسيا: ارتفاع إنتاج النفط إلى 9.5 آلاف مليون نفط يومياً مسؤول أممي: شن هجوم إسرائيلي على رفح يخالف قرار محكمة العدل اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو لوضع حد لمجزرة غزة مشاركة قياسية في الجولة الثانية من دوري جولف تراجع خسائر شركة الثقة للاستثمارات رئيس النواب: الملك يقدم سردية الحق لمواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي المضللة الملك من معان يوجه رسالة شكر واعتزاز لاهلنا في غزة ..ويشيد بقيم مواطني معان - بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة- ( صور) الملك، بحضور الامير الحسين ، ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من معان (اسماء وصور ) خبير عسكري أمريكي: الجيش الفرنسي مستعد فقط لرحلات "سفاري" في إفريقيا إهانة داني ألفيس في البرازيل إعلام عبري: البرغوثي أبرز الأسرى الذين تطالب بهم حماس وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

زراعة فاكهة التنين

زراعة فاكهة التنين

القلعة نيوز - فاكهة التنين هي فاكهة غريبة نوعًا ما تتميز بلونها الوردي الجذاب وطعمها الحلو اللذيذ. تُعرف أيضًا باسم البيتايا وملكة الليل وسيدة الأقمار. هذه الفاكهة ذات شكل بيضوي وتنتمي إلى نباتات الصبار. المكسيك ومناطق أمريكا الجنوبية والوسطى وشرق آسيا وأندونيسيا هي المواطن الأصلية لها، حيث يتوافر فيها المناخ الحار الذي يناسب نمو هذه الفاكهة.


تحتوي فاكهة التنين على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية. ومن بين العناصر الغذائية البارزة فيها الفيتامين C والثيامين والنياسين وفيتامين ب12 والألياف الغذائية والكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية وفيتامين ب المركب والكالسيوم والفسفور والكاروتين ومضادات الأكسدة.

يتم زراعة فاكهة التنين بزراعة بذورها التي توجد في اللب الأبيض. يتم تنظيف وجفاف هذه البذور ثم زرعها في تربة خصبة ومعرضة لأشعة الشمس. يمكن أيضًا زراعتها في أصص أو أواني فخارية لأغراض الزينة. تحتاج فاكهة التنين إلى كمية قليلة من الماء مثل باقي أنواع الصبار. تنمو البراعم خلال أسبوعين أو عشرة أيام من الزراعة، وبعد أن تصل وزنها إلى حوالي خمسة كيلوغرامات، تصبح النبتة قادرة على الإنتاج وتشكل الثمار. تتفتح أزهارها في ساعات الليل وتعتمد على الحشرات الليلية لعملية التلقيح والإخصاب.

فاكهة التنين لها فوائد عديدة، حيث تقوي جهاز المناعة وتساعد في منع الأمراض الالتهابية وتعزز إنتاج الطاقة وعمليات التمثيل الغذائي وتخفض نسبة الكولسترول الضار وتحمي من تصلب الشرايين. كما توفر ترطيبًا عميقًا للبشرة وتحميها من الجفاف والتجاعيد المبكرة. تزيد الشهية وتعزز حركة الأمعاء وتساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وتخفض ضغط الدم المرتفع. كما تساعد في التخلص من المواد السامة والمعادن الثقيلة وتعزز صحة العينين وتعالج بعض الأمراض مثل الربو التحسسي وأمراض الجهاز التنفسي وتحسن صحة الشعر وتقوي العظام والأسنان.

من الجدير بالذكر أن زراعة فاكهة التنين ناجحة جدًا في دول الخليج العربي.