شريط الأخبار
إعلام إسرائيلي: مسيّرة "يافا" هي طلقة البداية.. اليمنيون كشفوا سلاحاً كاسراً للتوازن رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين البطاينة يوجه رساله للهيئة العامة حول الإشاعات التي طالت الحزب 11 شهيدا جراء قصف الاحتلال في النصيرات ورفح الكيان الصهيوني يتعرض لهجوم سايبر ضخم إذاعة جيش الإحتلال: 20 صاروخا على إسرائيل من لبنان استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جراء انفجار مسيرة وسط تل أبيب التحذير من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة وشمال القطاع توقع تأخير رحلات جوية قادمة ومغادرة للأردن على خلفية خلل تقني عالمي الهناندة : لا معلومات حتى الآن عن عدد المؤسسات في الأردن المتأثرة بالخلل التقني توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا مطلق النار على ترامب يكتب قبيل مصرعه : يوم الست سيكون مليئا بالاحداث بريطانيا إسرائيل تفرض قيودا مستحيلة لدخول المساعدات إلى غزة أولى إرتدادات الأزمة التقنية العالمية .. الأسهم الأوروبية تتراجع قائمة بالمرافق العالمية التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة كشف سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم عاجل توضيح من المركز الوطني للأمن السيبراني حول العطل العالمي المركزي الأردني: البنوك والخدمات المالية في المملكة تعمل بالشكل الطبيعي وبكفاءة عالية أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق الجمعة والسبت

زراعة فاكهة التنين

زراعة فاكهة التنين

القلعة نيوز - فاكهة التنين هي فاكهة غريبة نوعًا ما تتميز بلونها الوردي الجذاب وطعمها الحلو اللذيذ. تُعرف أيضًا باسم البيتايا وملكة الليل وسيدة الأقمار. هذه الفاكهة ذات شكل بيضوي وتنتمي إلى نباتات الصبار. المكسيك ومناطق أمريكا الجنوبية والوسطى وشرق آسيا وأندونيسيا هي المواطن الأصلية لها، حيث يتوافر فيها المناخ الحار الذي يناسب نمو هذه الفاكهة.


تحتوي فاكهة التنين على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية. ومن بين العناصر الغذائية البارزة فيها الفيتامين C والثيامين والنياسين وفيتامين ب12 والألياف الغذائية والكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية وفيتامين ب المركب والكالسيوم والفسفور والكاروتين ومضادات الأكسدة.

يتم زراعة فاكهة التنين بزراعة بذورها التي توجد في اللب الأبيض. يتم تنظيف وجفاف هذه البذور ثم زرعها في تربة خصبة ومعرضة لأشعة الشمس. يمكن أيضًا زراعتها في أصص أو أواني فخارية لأغراض الزينة. تحتاج فاكهة التنين إلى كمية قليلة من الماء مثل باقي أنواع الصبار. تنمو البراعم خلال أسبوعين أو عشرة أيام من الزراعة، وبعد أن تصل وزنها إلى حوالي خمسة كيلوغرامات، تصبح النبتة قادرة على الإنتاج وتشكل الثمار. تتفتح أزهارها في ساعات الليل وتعتمد على الحشرات الليلية لعملية التلقيح والإخصاب.

فاكهة التنين لها فوائد عديدة، حيث تقوي جهاز المناعة وتساعد في منع الأمراض الالتهابية وتعزز إنتاج الطاقة وعمليات التمثيل الغذائي وتخفض نسبة الكولسترول الضار وتحمي من تصلب الشرايين. كما توفر ترطيبًا عميقًا للبشرة وتحميها من الجفاف والتجاعيد المبكرة. تزيد الشهية وتعزز حركة الأمعاء وتساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وتخفض ضغط الدم المرتفع. كما تساعد في التخلص من المواد السامة والمعادن الثقيلة وتعزز صحة العينين وتعالج بعض الأمراض مثل الربو التحسسي وأمراض الجهاز التنفسي وتحسن صحة الشعر وتقوي العظام والأسنان.

من الجدير بالذكر أن زراعة فاكهة التنين ناجحة جدًا في دول الخليج العربي.