شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

القلعة نيوز - عصير الجزر له العديد من الفوائد الصحية بسبب محتواه من العناصر الغذائية الهامة. إليك بعض الفوائد التي يقدمها عصير الجزر:


الكاروتينات: تحتوي عصير الجزر على الكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة، وتساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وتسمم الرصاص المزمن. وقد أظهرت دراسة في مجلة JAMA Network أن زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالكاروتينات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وسرطان البروستاتا.

فيتامين ج: يعزز فيتامين ج الموجود في عصير الجزر جهاز المناعة ويساعد في تخفيف الإنفلونزا ونزلات البرد. كما أظهرت دراسة في مجلة International Journal of Chronic Obstructive Pulmonary Disease أن استهلاك فيتامين ج يقلل من خطر الإصابة بداء الانسداد الرئوي المزمن.

فيتامين أ: يقلل شرب عصير الجزر من خطر الإصابة بالاضطرابات المختلفة التي تؤثر على العين، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على حماية سطح العين وتحسين النظر. كما يحتوي الجزر على اللوتين، وهو مضاد أكسدة يقلل من ضرر الأشعة.

البوتاسيوم: يعتبر عصير الجزر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، والذي يساهم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي ويقلل من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الكالسيوم والفولات: يساهم الكالسيوم في تعزيز قوة العظام والغضاريف للجنين، بينما يساعد الفولات على تقليل خطر العيوب الخلقية للجنين.

هناك العديد من الدراسات التي توضح فوائد عصير الجزر، حيث أظهرت دراسة في مجلة Journal of Medicinal Food أن مستخلص عصير الجزر يمكن أن يعزز عملية موت الخلايا المبرمجة ويساهم في تقليل خطر الإصابة باللوكيميا. كما أظهرت دراسة أخرى في مجلة Nutrition Journal أن شرب عصير الجزر يحمي القلب والأوعية الدموية ويقلل من فوق تأكسد الدهون، وهو عامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، يجب تناول عصير الجزر بشكل معتدل، لأنه يحتوي على كمية قليلة من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبيتا كاروتين الموجود في الجزر إلى تغيير لون البشرة إلى البرتقالي المصفر.