شريط الأخبار
"مياهنا" توجه رسالة للمواطنين حول شكاوى المياه وزيرة العمل: توفير بيئة عمل صحية وآمنة في القطاع الخاص من أولويات الوزارة وفيات الاحد 28/ 4/ 2024 أسعار الذهب في الاردن اليوم الأسكدنيا: فاكهة الربيع ذات الفوائد الصحية العديدة الكركم والزنجبيل: فوائدهما ومخاطرهما ولي العهد يهنئ الاميرة رجوة: كل عام ورفيقة العمر بألف خير كناكريه: موجودات استثمار اموال الضمان تتجاوز حاجز ال 15 مليار دينار نهاية الربع الأول من عام 2024 60% تراجع الطلب على الذهب مقارنة بسنوات سابقة أجواء غير مستقرة في أغلب المناطق الأحد مجلس جامعة كولومبيا يدعو للتحقيق مع نعمت شفيق لاستدعائها الشرطة الشوبكي: هكذا ستكون أسعار المحروقات في الأردن لشهر أيار 2024 أسامة البطاينة يُتوج بلقب بطولة قطر الدولية للناشئين للسكواش مندوباً عن جلالة الملك..الخصاونة يُشارك في المُنتدى الإقتصادي العالمي في الرياض.. المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان لـ مدينة الحسين الطبية على ذمة صحيفة امريكيه :جواسيس الصين ظهروا فجأة في اوروبا .. ماذا يجري ؟ في مقابلة هي الاولى من نوعها على الاطلاق :مسؤول قطري يكشف المستور عن المفاوضات بين اسرائيل وحماس بمشاركة الصفدي : سداسي الرياض : ضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار بغزة حركة حماس تنشر مقطعا مصورا لاثنين من المحتجزين الإسرائيليين الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة

فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

القلعة نيوز - عصير الجزر له العديد من الفوائد الصحية بسبب محتواه من العناصر الغذائية الهامة. إليك بعض الفوائد التي يقدمها عصير الجزر:


الكاروتينات: تحتوي عصير الجزر على الكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة، وتساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وتسمم الرصاص المزمن. وقد أظهرت دراسة في مجلة JAMA Network أن زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالكاروتينات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وسرطان البروستاتا.

فيتامين ج: يعزز فيتامين ج الموجود في عصير الجزر جهاز المناعة ويساعد في تخفيف الإنفلونزا ونزلات البرد. كما أظهرت دراسة في مجلة International Journal of Chronic Obstructive Pulmonary Disease أن استهلاك فيتامين ج يقلل من خطر الإصابة بداء الانسداد الرئوي المزمن.

فيتامين أ: يقلل شرب عصير الجزر من خطر الإصابة بالاضطرابات المختلفة التي تؤثر على العين، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على حماية سطح العين وتحسين النظر. كما يحتوي الجزر على اللوتين، وهو مضاد أكسدة يقلل من ضرر الأشعة.

البوتاسيوم: يعتبر عصير الجزر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، والذي يساهم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي ويقلل من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الكالسيوم والفولات: يساهم الكالسيوم في تعزيز قوة العظام والغضاريف للجنين، بينما يساعد الفولات على تقليل خطر العيوب الخلقية للجنين.

هناك العديد من الدراسات التي توضح فوائد عصير الجزر، حيث أظهرت دراسة في مجلة Journal of Medicinal Food أن مستخلص عصير الجزر يمكن أن يعزز عملية موت الخلايا المبرمجة ويساهم في تقليل خطر الإصابة باللوكيميا. كما أظهرت دراسة أخرى في مجلة Nutrition Journal أن شرب عصير الجزر يحمي القلب والأوعية الدموية ويقلل من فوق تأكسد الدهون، وهو عامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، يجب تناول عصير الجزر بشكل معتدل، لأنه يحتوي على كمية قليلة من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبيتا كاروتين الموجود في الجزر إلى تغيير لون البشرة إلى البرتقالي المصفر.