شريط الأخبار
مجلس الكنائس: 2030 محطة مفصلية لترسيخ مكانة الأردن في الحج المسيحي الحكومة: 71% نسبة نضج الخدمات الحكومية الرقمية خلال النصف الأول من 2026 عراقجي: لم نتخذ قرارا ببدء المفاوضات مجددا مع الولايات المتحدة قطر تنفي بشكل قاطع الادعاءات المتداولة بشأن احتجاز طيارين إيرانيين "الصداقة الأردنية الصينية": بكين تنظر بأهمية كبيرة لزيارة الملك إلى لبلادها متحدث باسم نتنياهو: إسرائيل تريد مفاوضات "أكثر جدية" مع لبنان فتح: مصرون على إجراء الانتخابات رغم محاولات الاحتلال عرقلتها مستوطنون يواصلون الوجود على جبل في قصرة رغم إخلاء بؤر استيطانية البدور: عيادات المرضى المحولين حديثا في مستشفيي البشير وحمزة لا تشمل مرضى المتابعات المنتظمة إيران: المحادثات مع عُمان بشأن هرمز تتقدم وزير الاستثمار : الأردن والصين نحو شراكة استراتيجية تعزز الاستثمار وتدعم التحول الاقتصادي بتوجهات الرواشدة .. وزارة الثقافة تطلق برنامج تبادل الزيارات بين المديريات ( صور ) ألف مبروك للسيد(ابراهيم)نجل السيد خليل محمد الخوالدة بمناسبة الزفاف تهنئة للدكتور محمد بهاء الدين الطهراوي بمزاولة مهنة الطب تنفيذا لتوجيهات الملك.. رئيس الديوان الملكي يلتقي (300) من وجهاء وممثلي محافظة معان لاستكمال بحث أولوياتها عقب الزيارة الملكية المستوطنون الإسرائيليون يستولون على مياه الضفة الغربية (صور) *"أمريكا... فقاعة السرقة... ونحن نملك العقول"* في لقاء مع التلفزيون الأردني .. أ.د.حمدان : تخصصات عمان الاهلية متوائمة مع التطوّرالسريع في سوق العمل مدير الأمن العام يكرّم عدداً من الضباط المتقاعدين الوزير الرواشدة يزور المخرج حاتم السيد

فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

القلعة نيوز - عصير الجزر له العديد من الفوائد الصحية بسبب محتواه من العناصر الغذائية الهامة. إليك بعض الفوائد التي يقدمها عصير الجزر:


الكاروتينات: تحتوي عصير الجزر على الكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة، وتساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وتسمم الرصاص المزمن. وقد أظهرت دراسة في مجلة JAMA Network أن زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالكاروتينات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وسرطان البروستاتا.

فيتامين ج: يعزز فيتامين ج الموجود في عصير الجزر جهاز المناعة ويساعد في تخفيف الإنفلونزا ونزلات البرد. كما أظهرت دراسة في مجلة International Journal of Chronic Obstructive Pulmonary Disease أن استهلاك فيتامين ج يقلل من خطر الإصابة بداء الانسداد الرئوي المزمن.

فيتامين أ: يقلل شرب عصير الجزر من خطر الإصابة بالاضطرابات المختلفة التي تؤثر على العين، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على حماية سطح العين وتحسين النظر. كما يحتوي الجزر على اللوتين، وهو مضاد أكسدة يقلل من ضرر الأشعة.

البوتاسيوم: يعتبر عصير الجزر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، والذي يساهم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي ويقلل من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الكالسيوم والفولات: يساهم الكالسيوم في تعزيز قوة العظام والغضاريف للجنين، بينما يساعد الفولات على تقليل خطر العيوب الخلقية للجنين.

هناك العديد من الدراسات التي توضح فوائد عصير الجزر، حيث أظهرت دراسة في مجلة Journal of Medicinal Food أن مستخلص عصير الجزر يمكن أن يعزز عملية موت الخلايا المبرمجة ويساهم في تقليل خطر الإصابة باللوكيميا. كما أظهرت دراسة أخرى في مجلة Nutrition Journal أن شرب عصير الجزر يحمي القلب والأوعية الدموية ويقلل من فوق تأكسد الدهون، وهو عامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، يجب تناول عصير الجزر بشكل معتدل، لأنه يحتوي على كمية قليلة من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبيتا كاروتين الموجود في الجزر إلى تغيير لون البشرة إلى البرتقالي المصفر.