شريط الأخبار
طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار 48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة

معلومات عن دولة الفلبين

معلومات عن دولة الفلبين

القلعة نيوز - دولة الفلبين تقع في قارة آسيا على الحدود الغربية للمحيط الهندي. تمتد الفلبين بين خط العرض 11.8728 درجة شمالًا وخط الطول 122.8613 درجة شرقًا، وتشترك في حدودها البحرية مع عدة دول، بما في ذلك الصين وتايوان وماليزيا وأندونيسيا وفيتنام واليابان وبالاو. الفلبين تتألف من أكثر من 7100 جزيرة مستقلة، وهي ثاني أكبر أرخبيل في العالم. مساحة هذه الجزر تبلغ حوالي 300 ألف كيلومتر مربع، مع 0.61٪ منها مسطحات مائية. وبحسب إحصائيات عام 2015، بلغ عدد سكان الفلبين حوالي 101,538,900 نسمة.


العاصمة الرسمية للفلبين هي مدينة مانيلا، وترتفع عن مستوى سطح البحر 13 مترًا فقط. يبلغ عدد سكان مانيلا حوالي 10,444,527 نسمة، وهي واحدة من أكبر المدن في الفلبين من حيث عدد السكان. ثاني أكبر مدينة في البلاد هي مدينة كويزون، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 2,761,720 نسمة.

يتمركز الأرخبيل الفلبيني في المنطقة الشرقية من المحيط الهادئ وعادةً ما يتأثر بالرياح الموسمية الباردة. تجلب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية الأمطار والأعاصير، بينما تمنح الرياح الشمالية الشرقية السماء مظهرها الصافي. خلال موسم الأمطار، يمكن أن تشهد العاصمة الفلبينية فيضانات، وتحدث الضباب في مدينة سيبو في فصلي أكتوبر ونوفمبر. في فصل الصيف، تسود أجواء دافئة وحارة في الأرخبيل.

معظم السكان في الفلبين يدينون بالديانة المسيحية الكاثوليكية الرومانية، وتشكل الطوائف المسيحية الأخرى حوالي عشر السكان. هناك أيضًا مسلمون يشكلون حوالي 5٪ من السكان ويتواجدون بشكل رئيسي في الجزر الجنوبية. هناك نسبة صغيرة جدًا من السكان الذين يدينون بالبوذية وديانات محلية أخرى تسود بين السكان الريفيين.