شريط الأخبار
عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء "جابر السرحان -المفرق- " أمّ الديوان الملكي ليؤكد:" سنبقى وكل الاردنيين الجند الاوفياء للوطن والملك" ( صور ) الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور

"الريادة النيابية" تطلع على عمل المركز الوطني للأمن السيبراني

الريادة النيابية تطلع على عمل المركز الوطني للأمن السيبراني

القلعة نيوز- اطلعت لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، برئاسة النائب هيثم زيادين، على دور المركز الوطني للأمن السيبراني في مجال التحول الرقمي والريادة وحماية المعلومات.


وأكد زيادين، بحضور رئيس المركز بسام المحارمة، دور المركز في حماية المؤسسات الرسمية والخاصة في المملكة، وبياناتها الخاصة، وأهمية تطوير منظومة الأمن السيبراني لحماية المؤسسات من الهجمات الإلكترونية.

وأشار إلى أن العالم يتعرض لهجمات "سيبرانية" مُستمرة، الأمر الذي يتطلب برامج وخطط كفيلة بمُعالجة تلك الهجمات.

إلى ذلك، قال رئيس وأعضاء اللجنة، إن تعزيز الأمن السيبراني يُسهم في توفير بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار، مؤكدين ضرورة الاستفادة من التجارب العالمية والتعاون مع شركاء المملكة في هذا المجال.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب الحضور: محمد السعودي، وإسلام الطباشات، وفليحة سبيتان، وسليمان أبو يحيى، وهايل عياش، أن المركز من المؤسسات الرائدة من خلال الخطط والاستراتيجيات التي يقوم بها على أرض الواقع، مُطالبين بزيادة الحملات التوعوية لطلبة المدارس والجامعات بأهمية الثقافة السيبرانية.

من جانبه، شدد المحارمة على أهمية المركز من خلال 3 أدوار رئيسة، مُتمثلة بالدور التنظيمي الرقابي على المؤسسات الحكومية والحيوية، والدور العملياتي والتوعوي للحكومة، وبناء القدرات من خلال المُبادرات والبرامج.

وأوضح أن المركز يعمل وفق نظام مُنبثق عن قانون، بهدف تنظيم القطاع بشكل مؤسسي يمنع دخول غير المُتخصصين، مُعلنًا عن إطلاق إطار وطني شامل للأمن السيبراني مع نهاية العام الحالي، يلزم المؤسسات الحكومية والحيوية من القطاع الخاص بتطبيق الحد الأدنى من المعايير لضمان وجود الأدوات الممكنة للحماية.

وبين المحارمة أن التحدي الأبرز للمركز هو التحدي المالي، فضلًا عن نقص الكوادر البشرية.