شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

ابو خضير يكتب : الإذاعة الأردنية صوت الحق

ابو خضير يكتب : الإذاعة الأردنية صوت الحق
الدكتور نسيم ابو خضير/ مدير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية السابق.

تحتفل إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية اليوم بالعيد الخامس والستين لتأسيسها، فقد انطلق صوت الأردن عبر الأثير في مثل هذا اليوم من عام 1959م، ناقلا صوت جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، معلنا انطلاقة الإذاعة الوطنية الأردنية.
بدأت أول اذاعة أردنية في 15/ أيار عام 1948 وكان أسمها إذاعة القدس.
وفي الأول من آذار عام 1959 انتقلت الى موقعها الحالي في منطقه ام الحيران.
بدأت الإذاعة الأردنية بأربعة ستوديوهات ، ونتيجة التطور الذي انتهجته الإذاعة ارتفع عدد الاستوديوهات الى سبعة عشر ستوديو، منها ستوديو خصص للأعمال الدرامية والغناء ، وتم إدخال نظام الميدياترون على جميع الأعمال الإذاعية.
وتوسعت الاذاعة لتضم حالياً خمس إذاعات هي :
_ إذاعة البرنامج العام، ويعتمد على أسس مضامين الخطاب الإعلامي للدولة الأردنية، وطرح رؤية الأردن ورسالته بصورة فاعلة لتكون واحداً من إعلام الوطن الحقيقي الذي ينقل رسالة الأردن وصورته الحضارية ومنبرا حرا للمواطن في جميع مواقعه.
_ إذاعة القرآن الكريم، حيث أسهمت في ترسيخ مفاهيم الوسطية والإعتدال، واظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي السمح، إنطلاقا من رسالة عمان، وكلمة سواء ، كما تعمل على تنوير وتبصير متابعيها على القيم السامية للدين الإسلامي.
_ إذاعة عمان FM إذاعة شبابية تعنى بالشباب وكيفية الإستفادة من وقت فراغهم على نحو مثمر وتشجيع المبادرات الشبابية التي تلقى دعما مباشرا من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ومن سمو الأمير حسين ولي العهد الأمين حفظه الله ورعاه.
_ الإذاعة الأجنبية التي تنقل خطاب الدولة الأردنية باللغة الإنجليزية.
_ إذاعة اربد الكبرى، وهي إذاعة محلية مجتمعية تعمل على ترسيخ القيم والعادات والتقاليد السليمة، وتخدم أرباب المهن الزراعية والتجارية والصناعية.
إستطاعت الإذاعة الأردنية ان تكون مصدر معلومات قوية ، وتميزت برامجها بالتنوع بحيث يمكن أن ترضي كافة الأذواق.
تركز الإذاعة على تعظيم المنجزات الوطنية، وتقوم بدورها بإقتدار وشفافية ومسؤولية، وعملت على إحياء الدراما الأردنية، واستغلال طاقات وكفاءآت الممثل الأردني، كما أولت الاذاعة الأردنية اهتماما خاصا بمركز التدريب الاذاعي، في مجالات اللغة العربية، وتركيز الصوت والإلقاء، وتحرير الأخبار، والبرامج الحوارية، والاستقصائية، والدورات الهندسية ROUTER, ودورات على سيارة Sng.
وقد أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى على إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، تقديراً لجهودها الكبيرة وجهود العاملين فيها، ودورها الفاعل في نقل رسالة الأردن الإعلامية، والدفاع عن القضايا الوطنية بكل إقتدار وشفافية منذ تأسيسها.
كما حصلت على العديد من الجوائز المتقدمة، ونالت فوزا كبيراً ومشرفا في المهرجانات العربية.
وتبقى الإذاعة الأردنية صوت الحق.
وتعزيزا للدور الذي يقوم به المذيع الأردني وتقديرا لهم جميعا وجه معالي وزير الإتصال الحكومي الأردني الدكتور مهند مبيضين تحية تهنئة وتبريك بمناسبة العيد الخامس والستين للإذاعة الى كل العاملين فيها من خلال إتصال هاتفي بالزميل صدام المجالي في برنامج البث المباشر .
فتحية حب وتقدير واعتزاز لكل الزميلات والزملاء الذين قدموا، والذين مازالوا يقدمون للإذاعة الأردنية كل مابوسعهم ان يقدموه من جهد لتطويرها والحفاظ على مكانتها في حمل رسالة الوطن، رسالة الحق، رسالة الهاشمين، رسالة الصدق والأمانة والمسؤولية الدينية والتاريخية.
وكل عام وانتم بألف ألف خير.