شريط الأخبار
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر

الماضي يكتب : لو أنني في حضرة الملك

الماضي يكتب : لو أنني في حضرة الملك
فايز الماضي

هذا اليوم لن يكون يوماً عادياً من أيام بادية الشمال ....وسيكون باذن الله وحوله وقوته ... يوماً استثنائياً وجميلاً ومشرقاً ...فالباديةُ على موعدٍ مع زيارةٍ ملكيةٍ هاشميةٍ غالية ..وهي سُنةٌ حميدةٌ....إستنها الهاشميون....دون غيرهم ...من أُسر الحكم في هذا العالم ....ولو قُدِّر لي اليوم أن أكون في حضرة الملك ...لأوجزت مايلي :
_ أن هذه الزيارة تأتي في ظل ظروفٍ محلية واقليمية ودولية دقيقة ومعقدة وغير مسبوقة ...تحتاج منا جميعاً أن نعي دقة المرحلة....وأن نُدرك فظاعة التحديات ...وأن نتيقظ تمام اليقظة .وأن نرص الصفوف خلف قيادتنا الحكيمة ..وجيشنا البطل ...وأمننا المحترف ..فساحاتنا ومياديننا ...ومنظومة أمننا الوطني أضحت جميعها في دائرة الاستهداف...وفيالق الولي الفقيه ..باتت اليوم على مشارف حدودنا الشمالية والشرقية ...ولاتستحي من تهديدنا ....واستهداف امننا صبح مساء .

_ إن ابناء البادية الشماء ..فخورون كل الفخر بشجاعة جلالة الملك ..وإقدامه وفروسيته ...ودفاعه عن شرف الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف..وذوده عن حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني ....وفخورون أيضاً بفروسية ومروؤة سمو ولي عهده الامير الحسين ...وبقربه من اهله وعشيرته ....وفخورون جداً بهذا الحضور البهي والفاعل لصاحبة الجلالة ...الملكة الانسانة .. رانيا العبدالله على الساحتين الدولية والاقليمية.

_ يرى ابناء البادية ...أن تعامي البعض عن المواقف العظيمة والمشرفة التي يضطلع بها الاردن قيادة وحكومة وشعباً ..نصرة للشعب العربي الفلسطيني الشقيق ...وتعالي أصوات النشاز من بين ظهرانينا...وفي شوارعنا ..ونكران الجميل .لا ينبغي ابداً أن تنعكس سلباً على مواقفنا الاصيلة والثابتة الداعمة للحق الفلسطيني ...والداعية الى وقف حرب الإبادة البشعة التي ترتكب بحق أهلنا في فلسطين ..


_ يرى أبناء البادية ان حكومة جلالة الملك....والتي قد تم تكليفها في ظل ظروفٍ استثنائية وتحديات غير مسبوقة ....تستحق الشكر والثناء ...ويسجل ابناء البادية لدولة الدكتور بشر الخصاونة وفريقه الوزاري ..تحملهم لأمانة المسؤولية بكل شجاعة واقدام واخلاص...إن على مستوى الشأن الداخلي ..أم على المستويين الاقليمي والدولي...ويرون ان هذه الحكومة قد سجلت حضوراً فاعلاً ونشطاً ومؤثراً في مواقع القرار .. وعملت بجد وإخلاص لمعالجة آفتي الفقر والبطالة ...وتحملت ارتدادات الازمة السورية ...وفاجعة كورونا ...وأبلت بلاءاً حسناً في انجاز مهمة التحديث السياسي والاقتصادي والاداري . وتعديلات دستورية مفصلية ....واجتهدت في ترشيق الادارة العامة...وحاربت الفساد ..وجففت منابعه .

_ إن بادية الشمال ..سلة غذاء الاردن ...وخزان جنده الذي لاينضب...ولن ينضب باذن الله ...تستحق اليوم أن تُعلن إقليمياً اقتصاديا ً متكاملاً..من شأنه ان .يساهم في حلحلة أزمتنا الاقتصادية ...وأن يعالج قضيتي الفقر والبطالة ...وأن ينتشل الشباب من آفتي المخدرات والضياع...


_ إن تواجد الالاف من البدون في بادية الشمال...ومنذ سنين .....وفي ظل مايجري في خاصرتنا الشمالية ...يشكل تهديداً مباشراً لمنظومة امننا الوطني ...الامر الذي يستدعي معالجة عاجلة ودقيقة.....تُحدد فيها هوية المقيمين على ارض المملكة ....وتحول دون حدوث اي خرقٍ قد يمس بمنظومة امننا في قادم الايام.