شريط الأخبار
ولي العهد للنشامى: كل الأردن وراكم الرواشدة: وصول النشامى لنهائيات كأس العالم اختصر مسافات طويلة في إيصال رسائلنا السرور والقطيش المساعيد نسايب... الباشا الفريحات طلب ومعالي البطاينة أجاب بموافقة السرور الماضي : خطوات وطنية جريئة اتخذتها الحكومة بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين وزارة الثقافة تدعو الجمهور لحضور عرض مباراة النشامى في مدينة جرش الأثرية القوات المسلحة : الدولة أثبتت أنّ حقوق الشهداء لا تسقط بالتقادم عندما تتجلى هيبة الدولة بإنفاذ القانون عرض مباراة "النشامى" مع نظيره الجزائري في موقع أم الجمال الأثري الفراية: حوار مستمر مع لتشغيل جسر الملك حسين 24 ساعة صناعة النضج وبناء الصلابة المجتمعية ... التنمية بعد خلاف أعضاء اتحاد جمعيات الزرقاء: إعادة توزيع المناصب ترامب: حركة "حماس" لا تسبب مشاكل في قطاع غزة حاليا الصحة تحذر: المعلومة الخاطئة تنتشر أسرع من المرض نفسه نائب محافظ عجلون يكرم وزارة الثقافة ترامب يهدد بقصف إيران ما لم تضبط "وكلاءها في لبنان" إحالة أمين عام التربية غيث ومدير عام الخط الحديدي خليل إلى التقاعد مندوبا عن الرواشدة ... الأحمد يرعى ندوة "الأردن: الأرض والإنسان.. عجلون جميلة الجميلات ودورها في بناء السردية الأردنية" اجتماع القاهرة: مذكرة تفاهم إسلام أباد خطوة بنّاءة نحو خفض التصعيد وإنهاء النزاع المومني يلتقط صورة جماعية مع الزملاء في الزرقاء حسّان: الحكومة ستعمل على تطبيق عقوبة الإعدام على نطاق أوسع

محمد صبيح يكتب : ايران لم تحرك مّسيرة واحده من اجل غزة ..

محمد صبيح يكتب : ايران لم تحرك مّسيرة واحده من اجل غزة  ..
القلعة نيوز: بقلم محمد صبيح

...أول مايعلق بالذاكرة عن (إيران ) جملة سحر خليفه في رائعتها رواية "الصبار" ...إيران عندها إثنين والعرب ماعندها إشي!
...ومصدق (والانقلاب الإنجليزي الأمريكي ) وعبد الرحمن منيف في "سباق المسافات الطويله " وكحول الشرق النفاذة الرخيصةسريعةالتأثير! ... ثم شرطي المنطقة ومحمد رضا بهلوي المخلوع من الإمام الخميني وهو (يحوس) بطائرته الامبراطوريةيبحث عن قبر استقر في مصر" السادات" حينذاك!
. وتتالت بعدها الأخبار والقصص والأنباء عن الجمهورية الإسلامية مما لامجال الأن لسردها والوقوف أمام محطاتها ...بأختصار إيران قصة طويلة وبجوز "طرمة! " ..لكن سواليف (محور الممانعة ووحدة الساحات وو الخ.من شعارات وشعائر باتت ممجوجة ومفلوجة خاصة بعد غزة ونكبتها والمقتله التي عاشت وتعيش احوجتني واحرجتني واخرجتني كي اقول التالي:
ياعمي فكونا من سيرة العرب( العاربة والبائدة) والأعراب البعيدين والقريبين...إيران ع راسنا دولة كبيرة ومؤثرة في المنطقه وتمتلك وتملك (برنامج فيالمنطقة) في حين غيرها لايملك لارؤية واضحة ولا حتى نظارة(تقوي نظره)ولاموبايل او عشاء الليلة، و(حزب ألله) والله ماقصر والحوثيين يعطيهم العافيه اجتهدوا أيضا ،ولكل مجتهد نصيب !
... وبرضه بقدرش أحكي إشي عن سياسة(اعدائك ثلاثة واصدقائك ثلاثة ) وباقي شرشور القصص أياها، المهم ومشان نختصر الطبيعي أن كل الدول تسعى لمصلحتها أولا وهي المحرك الرئيسي وقد تكون الرئيس وعشان هيك وتذكروا جيدآ( مع انكوا بتنسوا، ودايما بتنسوا!) ع قولة فردوس عبد الحميد بدورها الشهير "فاطمة " جمهورية إيران الإسلامية
اطلقت ولأول مرة من أراضيها نحو "إسرائيل " حوالي ٢٠٠ مسيرة وصواريخ بالستية مشان قنصليتها بدمشق وبهمنيش مسرحية، لعب، متفئين، العاب نارية المهم[ حئها] بطريقة المرحوم" محمود عبد العزيز "... وهذة الأيران نفسهالم تحرك ساكن ومسيرة واحده من أرضها وحوالي ال ٣٠٠٠٠ وازود غير الجرحى والمفقودين وغزة تباد وتنكب! نحن مقدرين الظروف الداخلية والاقليمية والدولية فاهمين والله ، وبرضه[ حئها] ...."والحرب بتخوف يابي" ع راي الماغوط والغوارالطوشة بمسرحية (تشرين) الشهيرة ...بس برضك وع نفس مسطرة المصالح سقطنا أغلب المسيرات ووقفنا بوجه بعض ( المسيرات ) ...وبعتقد أيضا[ حئنا!]
وسلامتكم