شريط الأخبار
تسجيل أسهم الزيادة برأس مال كهرباء إربد برنامج الأغذية العالمي يدعو لفتح جميع معابر غزة الملاكم الأردني حسين عشيش يتأهل لدور الـ8 بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد الصين تطلق خطة عمل للحفاظ على الطاقة والحد من الكربون قلق بريطاني من فرض "إسرائيل" قيود مالية على السلطة الفلسطينية المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الرابعة من الدوري العالمي مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام "فيفا" يمنح مبابي ورقة قانونية لمعاقبة سان جيرمان

أستر دي إم للرعاية الصحية تنتهي من فصل أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وبين استثمار التحالف الذي تقوده فجر كابيتال في أستر دول مجلس التعاون الخليجي

أستر دي إم للرعاية الصحية تنتهي من فصل أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وبين استثمار التحالف الذي تقوده فجر كابيتال في أستر دول مجلس التعاون الخليجي
القلعة نيوز -
انفصلت أعمال أستر في دول مجلس التعاون الخليجي والهند رسمياً لتأسيس شركتين متميزتين ومستقلتين في مجال الرعاية الصحية ستستمر عائلة موبين في إدارة وتشغيل شركة أستر في دول مجلس التعاون الخليجي وستحتفظ العائلة بحصة قدرها 35% في الشركة سوف يقوم الائتلاف الذي تقوده فجر كابيتال، والذي يضم هيئة الإمارات للاستثمار، وشركة الداو القابضة (الذراع الاستثمارية لمجموعة الساير)، وشركة هنا للاستثمار (إحدى الشركات التابعة لشركة العليان للتمويل) وشركة الوفرة الدولية للاستثمار، بإكمال عملية الاستحواذ على حصة 65% في أستر دول مجلس التعاون الخليجي تستعد شركة أستر دول مجلس التعاون الخليجي للشروع في خطة توسع طموحة في جميع أنحاء منطقة الخليج، وخاصة في المملكة العربية السعودية، وتعزيز الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة عبر القنوات المادية والرقمية أعلنت شركة أستر دي إم المحدودة للرعاية الصحية (ويشار لها آنفاً بـ "أستر" أو "الشركة") ، وهي شركة رائدة متعددة الجنسيات في مجال تقديم الرعاية الصحية المتكاملة، أعلنت اليوم عن الفصل الناجح لأعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند إلى كيانين متميزين ومستقلين. وبموجب خطة الانفصال، استحوذ تحالفٌ من المستثمرين بقيادة فجر كابيتال، وهي شركة أسهم خاصة مدعومة سيادياً، على حصة 65% في أستر دول مجلس التعاون الخليجي، مع احتفاظ عائلة موبين بحصة 35% إلى جانب الحقوق الإدارية والتشغيلية. كما تم إبرام الصفقة التي قيّمت الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة مؤسسية قدرها 1.7 مليار دولار أمريكي. تأسست أستر في عام 1987 على يد الدكتور آزاد موبين، وتم تأسيسها كعيادة واحدة في دبي، الإمارات العربية المتحدة مدفوعة برؤية لجعل الرعاية الصحية عالية الجودة في متناول كل مريض.
ومنذ ذلك الحين، نمت الشركة لتصبح واحدة من العلامات التجارية الأكثر ثقة في مجال الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، حيث تضم شبكتها في دول مجلس التعاون الخليجي 15 مستشفى و117 عيادة و285 صيدلية، منتشرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان وقطر والبحرين. واليوم، تعد أستر شركة رائدة في مجال توفير الرعاية الصحية المتكاملة والتي تواصل الابتكار والتطور لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنوعة للمرضى خلال علاماتها التجارية الثلاث المتميزة: أستر "Aster" وميدكير "Medcare" وآكسيس "Access". وفي نوفمبر 2023، حصلت الشركة على موافقات مجلس الإدارة لفصل أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند لتأسيس شركتين متميزتين في مجال الرعاية الصحية ستستفيدان من المرونة الاستراتيجية والمالية لتلبية أولويات المرضى والتركيز على الطلب المتزايد في الأسواق الخاصة بهما.
كما تمت الموافقة على الخطة أيضاً من قبل مساهمي الشركة في يناير 2024. وكانت هذه الصفقة خاضعة للموافقات التنظيمية المعتادة وشروط الإغلاق، وقد تم استيفاء جميع هذه الشروط وإتمامها.
هذا وسيظل االمؤسس الدكتور آزاد موبين رئيساً لمجلس الإدارة، وستتولى السيدة أليشا موبين منصب المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة أستر في دول مجلس التعاون الخليجي، كما ستستمر عائلة موبين في الاحتفاظ بالسيطرة التشغيلية على الشركة.
ويضم التحالف الذي تقوده فجر كابيتال هيئة الإمارات للاستثمار، وشركة الداو القابضة (الذراع الاستثمارية لمجموعة الساير)، وشركة هنا للاستثمار (إحدى الشركات التابعة لشركة العليان للتمويل)، وشركة الوفرة الدولية للاستثمار، بالإضافة إلى مستثمرين إقليميين ودوليين آخرين.
وبالتعاون مع المساهمين الجدد، ستبدأ عائلة موبين وفريق إدارة أستر في دول مجلس التعاون الخليجي في تنفيذ استراتيجية توسع إقليمية طموحة.
وستكشف الشركة قريباً عن مستشفى ميدكير الملكي في منطقة القصيص في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مستشفى متخصص للغاية يضم 126 سريراً وسيكون بمثابة وجهة عالمية لمستوى للرعاية الثالثية والرباعية التي تلبي احتياجات المرضى المحليين والدوليين. وفي الوقت نفسه، تستعد أعمال صيدلية أستر في المملكة العربية السعودية لتحقيق نمو كبير، حيث من المقرر افتتاح 180 صيدلية جديدة خلال 3 إلى 5 سنوات القادمة.
بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يقوم مستشفى أستر سند بالرياض بتوسيع سعته السريرية لخدمة شريحة أكبر من السكان.