شريط الأخبار
بنك ABC في الأردن يصدر تقريره الأول للاستدامة بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع مصدر: نتنياهو يقرر إرسال وفده لمفاوضات تبادل الأسرى المغرب يعتزم تشييد أكبر ملعب لكرة القدم في العالم ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تفاؤل بشأن خفض سعر الفائدة آيزنكوت: نحن في أقرب نقطة من إبرام صفقة تبادل مع حماس 3 ذهبيات وفضية للجولف الأردنية في بطولة مصر الدولية نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في باريس المستشفى الميداني الأردني "جنوب غزة 3" يجري عملية جراحية نوعية "مستقلة الانتخاب": 12 تموز آخر موعد لتقديم استقالات الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية بدء اجتماع للمستثمرين المحتملين في مجال الهيدروجين الأخضر في الأردن العبداللات: الإصلاحات السياسية في الاردن عززت منظومة حقوق الإنسان 58 شهيدا و179 جريحا في غزة خلال 24 ساعة نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام قبل تناول الفواكه والخضروات مهرجان جرش .. صامدون هناك وهنا الأوقاف تتوعد شركات تورطت بالتحايل لنقل حجاج أردنيين قيادة القوة البحرية تسلم نظيرتها المصرية قيادة قوة الواجب المختلطة اليابان: الاستعمار الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي ارتفاع إجمالي الدين العام للأردن إلى 41.751 مليار دينار لنهاية آذار صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاذ الوقود

الرياحي يكتب : ماذا نريد من النائب

الرياحي يكتب :  ماذا نريد من النائب
هاني عبدالله الرياحي
قاعد أفكر وصافن وأفكر بمواقف الناس في موضوع الانتخابات ،قلت خليني أفكر بصوت عالٍ وتشاركوني بأفكاركم.

أسأل نفسي ما هو دور النائب المثالي؟! أو ما هو النائب المنشود؟! وما هي المهمات التي يجب على النائب أن يقوم بها؟! طيب أنا ماذا أريد من النائب؟!

هل النائب يجب أن يعرف بالاقتصاد وخصوصاً أن الأردن يعاني من مشكلة اقتصادية وهو حديث كل الوسط السياسي؟ وهل سيشارك النائب في صياغة بنود الموازنة ومناقشتها والتصويت لها؟!

الشخص الذي أريد انتخابه، هل يجب أن يفهم معنى ضريبة دخل وضريبة مبيعات ومعنى النمو الاقتصادي ومعنى الابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي ومعنى اقتصاد السوق الاجتماعي، واقتصاد السوق الحر، واقتصاد السوق الاشتراكي، ومعنى الناتج المحلي الإجمالي، والناتج القومي الإجمالي، والسندات الحكومية، والكثير من المصطلحات التي سيناقشها مع الحكومة؟ هل من الضروري أن يفهم أو ليس ضرورياً؟

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديه معرفة كافية بالقضايا السياسية الإقليمية والعالمية، وخاصة القضية الفلسطينية، من مؤتمر بازل 1897 إلى تاريخ اليوم، بما في ذلك القوى الفاعلة والاتفاقيات مثل أوسلو وحدود 1967 والوصاية الهاشمية ودور الأردن ومواقف الدول والأحزاب العالمية واتفاقية وادي عربة وتفاصيلها. هل يجب أن يعرفها أو ليس ضرورياً؟

بالنسبة للأحزاب الوطنية، هل من الضروري أن يعرف تاريخ وتوجه كل حزب يميني، يساري، وسطي، ومن الشخصيات الوازنة بكل حزب، وهل فكر الحزب وطني أو مستورد؟

على صعيد الخدمات العامة للبادية الشمالية، هل هو قادر على أن يساهم في وضع مخصصات من الموازنة العامة لمجلس المحافظة المسؤول عن الخدمات العامة في كل قضاء أو أن يساهم في وضع مخصصات لطريق بغداد لكونه على الموازنة العامة، أو مستشفى البادية من خلال جلب الأجهزة والكادر؟ هل يملك مهارات اتصال وتواصل تمكنه من المساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال التواصل مع المدينة التنموية والمصانع والشركات الخاصة والحكومية وإدارة مخيم الزعتري؟ هل هو قادر على إقناع مستثمر بأن يعمل في البادية الشمالية؟ هل لديه خطط استقطاب وأفكار لمشاريع ناجحة في باديتنا يقنع بها المستثمرين؟

أما بالنسبة للخدمات الشخصية، ماذا سيقدم لي النائب؟! توظيف وتجنيد (وهذا الدور لاحظنا أنه تم تحجيمه بشكل كبير لكل النواب). هل هو قادر على هذا الأمر؟!

نقل عسكري وحل مشكلة عند حاكم إداري وكفالة من المحكمة، هل أريد أنا نائباً للقيام بهذا الدور؟!

أم أريد نائب حقيقي يكون قائداً ونموذجاً يحتذى به، يعمل من أجل مصلحة الوطن والمواطنين. دوره لا يقتصر على تقديم خدمات شخصية فقط، بل يتعدى ذلك ليشمل:

#التشريع: صياغة القوانين التي تحمي حقوق المواطنين وتحسن من حياتهم.
#الرقابة: مراقبة أداء الحكومة وضمان تنفيذ السياسات بشكل صحيح وشفاف.
#التمثيل: نقل هموم ومشاكل المواطنين إلى البرلمان والعمل على إيجاد حلول فعالة لها.
#التوعية: توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، والمشاركة في رفع مستوى الوعي السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
النائب المثالي هو الذي يمتلك رؤية واضحة لمستقبل أفضل ويسعى جاهداً لتحقيقها من خلال العمل الجاد والتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

بعز صفنتي قلت يا ولد أصحى أنت وين والعالم وين افتح الفيس بوك واسمع الشيلات الهدف مرصود والرشاش جاهز وطبل مع الي يطبلون وفكك من هالسالفه 😆😆😆 ولا شو رايكم انتوا ؟!