شريط الأخبار
“فاكهة” تنقذك من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وزارة الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة أجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية مطالبة بإنشاء مراكز لإعادة ضريبة المبيعات للمغتربين والسياح إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد تعرف على اسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

الحرارة تصل لـ50 مئوية في دول عربية نهاية الأسبوع

الحرارة تصل لـ50 مئوية في دول عربية نهاية الأسبوع
القلعة نيوز:

كشف مركز "طقس العرب" ، أن آخر توقعات مُخرجات نماذج التنبؤات الحاسوبية تشير لارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في العديد من دول المنطقة مع نهاية هذا الأسبوع لتبلغ بذلك درجات الحرارة 50 درجة بإذن الله في العديد من الأنحاء.

وقال المُختصون في طقس العرب بأنه يُتوقع أن يتعاظم تأثير القبة الحرارية على المنطقة نتيجة حدوث اشتداد في تأثير المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية و بشكل موازي لسيطرة المنخفض الحراري على السطح، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في العراق و الكويت و شرق و وسط المملكة السعودية بالإضافة إلى قطر و البحرين نهاية الأسبوع الحالي.

ويكون الطقس شديد الحرارة بمشيئة الله في أنحاء واسعة من تلك الدول بل و لاهباً في بعض الأجزاء و ذلك مع بلوغ درجة الحرارة العظمى عتبة الـ 50 درجة مئوية، و تعود بذلك دول شبه الجزيرة العربية لتتصدر أعلى مناطق الحر عالمياً و ذلك بعد أن تراجعت في ذلك خلال الأيام الماضية و تجاوزتها بعض دول شمال القارة الإفريقية.

وأظهرت الخرائط الجوية المطورة في مركز طقس العرب بأن درجة الحرارة يُتوقع أن تُسجل 50 درجة مئوية في أجزاء مُختلفة من شرق السعودية و الكويت و جنوب شرق و وسط العراق بل و تتجاوز ذلك و رُبما تلامس 52 مئوي في جنوب شرق العراق نواحي البصرة.

وبناءً على ذلك، يُتوقع أن يكون أكثر من 25 مليون شخص في منطقة شبه الجزيرة العربية تحت درجة حرارة خمسينية مع نهاية هذا الأسبوع.

الرصد