شريط الأخبار
حب أيام زمان الفراية يطلع وزير الداخلية العراقي على الأجنحة الخاصة في معرض سوفكس تحليل سياسي :الاهداف الحقيقية لقرار نتنياهو تعيين حاكم عسكري لغزة: احتلال القطاع عسكريا وتصفية " الاونروا " انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 "مجموعة ميتا " تنحسم قرارها حول نشر عبارة " من النهر الى البحر " اتفاق على منح جماهير الكويت 700 تذكرة مجانية خلال مواجهة "النشامى" 347 مليون دينار الاستثمار الكلي بقطاع الاتصالات العام الماضي تجاوبا مع الطلب الرسمي الاردني : نواب بريطانيون يطالبون بحظر شامل لتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" مدير المنتخب الوطني: هدفنا محدد وهو تحقيق الفوز بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار بغزة "قرادة" يُتوج بالميدالية الذهبية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الأول من نوعه عربيا : الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار الانتخابات واختبار التحديث السياسيّ...! الأسواق الحرة الأردنية قريبا في محطة السفن السياحية في العقبة وتواجد فاعل في المنطقة محافظة: سنطبق اسس النجاح والإكمال والرسوب بحق متجاوزي عدد أيام الغياب المسموحة اجتماع لجنة مشتركة للبت بطلبات تركيب أنظمة الطاقة المتجددة اليوم الميثاق الوطني يشدد على الترامه بالقضية الفلسطينية في لقاء سياسي هام الحنيفات: التقديرات المتوقعة لموسم الزيتون مبشرة

توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا

توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا
القلعة نيوز-أعلنت شركات طيران عالمية كبرى، الجمعة، وقف جميع رحلاتها بسبب الخلل التقني الذي ضرب العالم.

وعُلقت رحلات في مطار براندنبورغ الألماني في برلين صباح الجمعة بسبب "مشكلة فنية" على ما أفادت متحدثة وكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة: "هناك تأخير في إجراءات تسجيل الركاب وتعيّن إلغاء رحلات حتى الساعة 10:00 صباحا (08:00 ت غ)" مضيفة أن ليس باستطاعتها الإعلان عن موعد استئنافها.

وأثر الخلل التقني العالمي على المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وطلبت هيئة الطيران الأميركية، الجمعة، من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب.

وأعلنت شركة الطيران الإيرلندية راين آير أنها تواجه اضطرابات في الشبكة بسبب "عطل عالمي لدى طرف ثالث" وسط موجة من المشكلات الفنية في أنحاء العالم.

وقالت الشركة ومقرها دبلن في بيان على منصة إكس: "نشهد حاليا اضطرابات في أنحاء الشبكة بسبب عطل معلوماتي عالمي لدى طرف ثالث خارج عن سيطرتنا. ننصح جميع الركاب بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من موعد رحلاتهم المغادرة".

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "آير فرانس" تعطل عملياتها بسبب مشكلة تقنية عالمية، موضحة أن الرحلات الجوية التي أقلعت بالفعل لم تتأثر بالمشكلة.

وقالت الشركة: "تؤكد آير فرانس تعطل عملياتها بسبب مشكلة عالمية في تكنولوجيا المعلومات أثرت بشكل ملحوظ على عدة شركات طيران ومطارات حول العالم".

وأفادت شركة إينا المشغلة للمطارات الإسبانية بأن الحركة تأثرت في كل المطارات الإسبانية بسبب عطل معلوماتي على مستوى العالم.

وأوضحت الشركة الأولى في العالم من حيث عدد الركاب، في منشور على إكس عن "تأخير" محتمل في الرحلات مشيرة إلى أن هذا "الحادث الفني العالمي يؤثر بصورة رئيسية على نقاط التسجيل وبيانات الركاب".

وبانتظار إصلاح العطل، أعلنت الشركة أنها تنفذ بعض العمليات "بواسطة أنظمة يدوية".

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الجمعة، أن الخلل التقني العالمي أثر على بعض أنظمتها الإلكترونية، ونصحت المستخدمين بتجنب أي معاملات حتى يتم حل المشكلة.

وفي نفس السياق، ذكر مطار دبي الدولي أن العمل عاد إلى طبيعته بعد خلل تقني عالمي أثر على خدمة التصديقات للمسافرين عبر بعض شركات الطيران.

وأكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، أنه لا وجود لأي مؤشرات لاختراقات أو هجمات سيبرانية حاليا على إثر الخلل التقني العالمي في تحديث برمجيات CrowdStrike والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم.

سكاي نيوز