شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية

الباشا ذياب المساعيد... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية
جمال سلامه الرياحي

سأكتب اليوم عن شخصية بدوية واعدة محبوبةً، مقدرة لدى الجميع تحضى بمكانة كبيرة بين أبناء العشائر الأردنية، شخصية سياسية فكرية عشائرية من أبناء البادية الشمالية، حامل للفكر المنير واللسان السليط والجراءة في قول الحقيقة والعزم بالفعل-.

حروفي ستكتب عن ابن القوات المسلحة الأردنية العميد المتقاعد "النائب السابق ذياب المساعيد" : الذي عرفته من خلال صولاته وجولاته في البادية الشمالية قبل سنوات عديدة، أعجبت بهذه الشخصية الجريئة والمحبوبة صاحب الصوت الجريء والفكر العميق.

مرت الأيام والسنوات وإنا أشاهده وأتابعه في كافة المحافل المحلية محبا للبادية وأبنائها يبدع في نقل همومهم ومشاكلهم لصناع القرار جريئاً في إيصال صوتهم الذي يطمح إليه أبناء البادية.

"الباشا أبا أحمد" صاحب المكانة الطيبة، الصوت الذي يمثل البادية الشمالية ب الصورة الأجمل بحسن الخلق والفكر العميق والمشرق البدوي الأنيق حمل الأمانة وأعتنق الوطنية التي تجسدت في سلوكه وفكره وتعامله، غاية في التواضع، وتواضعه ليس أقل من اعتداده بنفسه، ورقة حاشيته ليست أدنى من حدة هجومه، وفي قيادته الأمانة تعانق المهارة.

"النائب السابق ذياب المساعيد" أحد أعضاء مجلس النواب التاسع عشر عمل بجهد اثبت حضوره بكفاءة عالية، لا ينظر إلا لكل ما من شأنه مساعدة المواطنين ورفعة الوطن وتقدمه وازدهاره.

تحية إجلال وتقدير لأخي الكريم النائب السابق "ذياب المساعيد" مكللة بالفخر والاعتزاز لهذا الفارس البدوي، مقرونة بالدعاء للعلي القدير أن يمتعه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد.