شريط الأخبار
خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها مطالب اهالي لواء الجيزة في البادية الوسطى على مكتب مستشار العشائر قدمتها الفايز ... برسم التنفيذ د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية " اربد .. الخيار بـ 40 قرش في السوق المركزي اليوم بمناسبةالعيد الوطني الصيني : تشن دونغ يشيدبانجازات الاردن ، ومواقف الملك ، ويؤكد على تنامي العلاقات بين البلدين التربية تبدأ صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي الأسبوع القادم اختناق 34 طالبا في مدرسة بالزرقاء والأمن يحقق الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها :ابتسامتك بتنور حياتي

الشبكة العربية للابداع والابتكار : جذوة أمل في الواقع العربي

الشبكة العربية للابداع والابتكار :  جذوة أمل في الواقع العربي
منى محمد - ٢٦-٩-نواكشوط - موريتانيا

نحن بحاجة ماسة ليدٍ تربت على أكتافنا تستكشف وتحتضن المواهب التي تسير تائهة باحثة عن يد تمتد لها كيد من خلال الموج مدت لغريق على رأي ابراهيم ناجي.
العمل الذي تقوم به الشبكة من خلال رصد أخبار الابتكار والابداع مهم جدا ،يزيد من مؤشرات الإيجابية في مجتمعنا العربي الذي جثمت السلبية على الكثير من مكامن الابداع فيه .
في موريتانيا ، نتابع هذه الشبكة بأملٍ وثقة
لنقل المحتوى العربي نحو آفاق أرحب وأقوى من التميز والتألق والابهار،من خلال المتابعة والقصص والمنتديات والنشاطات المختلفة التي تنظمها الشبكة.
مع اعتمادها كمرجع رئيسي حول الابتكار والابداع في العالم العربي، الذي كان يعاني غالبا من نقص في الأرشفة والتوثيق

ولدولة الإمارات عدة تجارب ناجحة جدا في المجال منها " أمير الشعراء" الذي نفض الغبار عن الشعر العربي وأعاد له الوهج من جديد ، إضافة إلى الاهتمام بالقراءة وبقية العلوم عبر أنشطة متواصلة على مدار العام جعلت المواطن العربي يتنفس امتناناً لهذا الإهتمام الجميل ،وتوفير الموارد المالية بسخاء للمحافظة على التراث وتجديده وتقديمه بحلة جديدة تليق بالمنافسة في العصر الجديد .
نتمنى للشبكة العربية للابداع والابتكار مواصلة التحليق في فضاءات تمكين المواهب و المعرفة لخدمة المجتمع العربي برسالة سامية ترسخ مفهوم أهمية العلم والعمل والجدية ونبذ التكاسل والإنجراف نحو الفشل والتبعية ، ومؤكد أنها لن تخيب لنا ظنا فيما يتعلق بكل ماسبق.

منى محمد
إعلامية وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية.