شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

العراق.. إصابات غير مسبوقة بكورونا وتحذير من تداعيات "خطيرة"

العراق.. إصابات غير مسبوقة بكورونا وتحذير من تداعيات خطيرة
القلعة نيوز : أعلن العراق، الإثنين، تسجيل حصيلة غير مسبوقة بإصابات كورونا، بلغت 9883 إصابة و62 وفاة، في وقت حذر فيه المواطنين من تداعيات "خطيرة" جراء عدم التقيد بالتوجيهات الصحية.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إنها سجلت 62 وفاة و9883 إصابة بكورونا، فضلا عن تعافي 8278 مريضاً خلال 24 ساعة الماضية.

وأضافت، أن إجمالي الإصابات في البلاد ارتفع إلى مليون و501 ألفاً و595 إصابة، بينها 17 ألفا و892 وفاة، ومليون و364 ألفاً و545 حالة تعاف.

وأشار البيان، إلى أن إصابات اليوم "غير مسبوقة وتنذر بتداعيات خطيرة إذا استمر عدم الاكتراث وعدم الالتزام بالتوجيهات الصحية".

وفي الأيام الأخيرة، أصبح العراق يسجل إصابات يومية تتجاوز 8 - 9 آلاف، بعدما كان العدد يتراوح بين 4 إلى 5 آلاف إصابة قبل أسابيع قليلة.‎

من جانبه، قال الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة هاني العقابي، في خطاب موجه للسكان، "إننا في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور، وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر".

وأضاف العقابي في الخطاب الذي بثته قناة "العراقية" المملوكة للدولة أن "الوضع الوبائي في العراق خطير جداً، وأن هناك عدداً كبيراً (لم يحدده) من الراقدين في المستشفيات من الحالات الخطرة".

ودعا العقابي، سكان العراق، إلى الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس وتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لاحتواء الإصابات المتصاعدة.

وتلقى نحو مليون و160 ألف عراقي لقاحات كورونا من أصل نحو 40 مليون نسمة.

ويدير العقابي وزارة الصحة بعد استقالة الوزير حسن التميمي في مايو/أيار الماضي على خلفية الحريق الهائل في مستشفى ابن الخطيب ببغداد في 24 أبريل/نيسان، جراء انفجار أسطوانة أكسجين، ما أدى إلى مصرع 82 وإصابة 110 آخرين، وفق السلطات.

كما التهم حريق مروّع، الثلاثاء الماضي، ردهة عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار (جنوب)، وتسبب بمقتل 60 شخصاً على الأقل وفق أرقام وزارة الصحة.

ويمتلك العراق بنية تحتية محدود ومتهالكة في قطاع الصحة على غرار معظم القطاعات الخدمية الحكومية بفعل عقود من الحروب المتعاقبة والفساد المستشري في البلاد، ما يثير المخاوف من انهيار النظام الصحي في حال تسجيل إصابات متصاعدة بالفيروس.