شريط الأخبار
مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية الروسي روبليف يجرد ألكاراز من لقب مدريد للأساتذة الإمارات .. رفع "مستوى التأهب" استعدادا لتقلبات جوية متوقعة النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم )

العقبة والطفيلة تحصدان جائزة أفضل مبادرة تطوعية وجمعية لعام 2022 على مستوى العالم

العقبة والطفيلة تحصدان جائزة أفضل مبادرة تطوعية وجمعية لعام 2022 على مستوى العالم
القلعة نيوز _ شادن العوران حصد فريق مبادرة عالم إيجابي الشبابية التطوعية العاملة في مدينة العقبة وجمعية عراقة الطفيلة السياحية بالفوز في مسابقة أفضل 100 مؤسسة ومبادرة وفريق تطوعي على مستوى الوطن العربي والعالم التي أقامتها المنظمة الدولية للعمل التطوعي.
وشارك المستشار الشبابي ومنسق مبادرة عالم ايجابي خلدون الرباع بصفته رئيس فريق مبادرة عالم ايجابي في العقبة كما شاركت رئيسة جمعية عراقة الطفيلة السياحية فاطمة ابو محفوظ في المراحل الأربع للمسابقة والتي ضمت العديد من الجهات والدول المختلفة على مستوى الوطن العربي.
وأستعرض الرباع وابو محفوظ مسيرة الفريق التطوعي والجمعية منذ التأسيس في وما صاحبهما من نجاحات وشراكات فاعلة وأنشطة تطوعية مستدامة.
من جهته قال الرباع أيضا ان التشبيك مع الجهات المحلية والعالمية يعتبر من الاهداف الرئيسية للفريق لتحقيق التكامل مع الشركاء ويسير هذا الهدف في مساره الصحيح الذي يعنى بتبادل الأفكار والمعرفة ونشر مفهوم العمل التطوعي وقدوتنا في ذلك سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسمو ولي عهده الأمين.
يذكر ان العديد من المتابعين للمبادرة يبدي إعجابه بالفريق من خلال أنشطته المنظمة المستدامة والهادفة والعمل الإعلامي المميز ،وان العمل التطوعي شعارنا بتقديم يد العون والمساعدة للآخرين، وبذل الجهد لأجل عمل الخير وتحقيقه ونشره في المجتمع دون انتظار أي جزاء، وسُمّي العمل التطوّعي بهذا الاسم لأنّ الإنسان يقوم به طواعيًا من تلقاء نفسه دون أن يجبره أحدٌ على ذلك، فهو يأتي بإرادة داخلية كاملة من قبل الشخص المتطوّع، وانتشار العمل التطوعي في المجتمع مؤشر على غلبة الخير فيه وانتصاره على الشر، ودليلٌ على انفتاح أفراده على كل ما هو جميل ومفيد للآخرين، ودليلٌ أيضًا على ازدهار المجتمع .