شريط الأخبار
بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب نتنياهو ينتهك الخط الأحمر لـ"بايدن".. الاحتلال يتوغل في رفح الفلسطينية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا الحكومة: الشباب أكثر الفئات المستفيدة من فرصة التحديث السياسي ماراثون التحضير للقمة العربية ينطلق في المنامة الداخلية السعودية: القتل تعزيراً لسورييْنِ في تبوك الدفاع المدني يسيطر على (673) حريق لاعشاب جافة ومحاصيل وأشجار خلال ال 48 ساعة الماضية ويحذر مجددا لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون الملك في الزرقاء يوم الثلاثاء المقبل الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 57 إصابة بتصادم قطارين في الأرجنتين جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر لحماية الفلسطينيين بغزة الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان الاتحاد الاوروبي يشيد بنتائج تصويت الجمعية العامة على عضوية فلسطين التونسي الياس برهومي يظفر بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف قائد ميداني : المقاومة أجبرت الاحتلال على الانسحاب جزئياً من محيط مستوصف الزيتون غزة.. العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية بمجمع الشفاء مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشان معبر رفخ

زريقات تكتب : جرعة من الشك في وريد اليقين

زريقات تكتب : جرعة من الشك في وريد اليقين
القلعة نيوز- كتبت الكاتبه رانيا زريقات

من منا لا تساوره الشكوك يوميا بل في كل ساعة منذ ان فُتحت أعيننا على هذا العالم المُبهم . أسئلة كثيرة لا أجوبة لها تزيد من شكوكنا !والشك هو الطريق لفهم فلسفة الحياة .

تسأل ُ سؤالا فتقرأ كتابا لتجد أجوبة ، فينتج سؤال آخر -و بالرغم من التوضيح - يلمع في ذهنك سؤال آخر لا جواب له لتزداد حيرتك و شكوك في كل ما قرأت!

نحن لا نريد أجوبة لتقتل هذا الفضول الجامح في القلب ،نحن نريد أجوبة لنفهم !نريد أدلة و براهين ليس للوصول ،بل للتساؤل أكثر والبحث أعمق !

هؤلاء المتضخمين باليقين ألم يقرؤوا (فولتير ) عندما قال "الشك غير مريح لكن اليقين سخيف "، و اتفق مع جبران خليل جبران عندما قال "الشك ألم في غاية الوحدة لا يعرف ان اليقين هو توأمه.

أعيش في عالم تساورني الشكوك به ، هذه الروح مليئة بالصخب، أحاول أن أسمع همسة ما تقودني لنور ما ،لعلي يوما ما أفهم الحياة وأشك أني سأفهمها!