شريط الأخبار
انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام

فوائد شراب إكليل الجبل

فوائد شراب إكليل الجبل

القلعة نيوز- شراب إكليل الجبل، المعروف أيضًا باسم شراب الروزماري، هو مشروب طبيعي يتم استخراجه من نبات الروزماري (إكليل الجبل). وقد استُخدمت أوراق الروزماري في العلاجات التقليدية لآلاف السنين بسبب فوائدها الصحية المحتملة.


ولكن يجب ملاحظة أنه لا يوجد توافق علمي قوي حتى الآن لفوائد شراب إكليل الجبل، وتعد الأبحاث في هذا المجال محدودة.

تُعزى بعض الفوائد المحتملة لشراب إكليل الجبل إلى المركبات النباتية النشطة في الروزماري، مثل الفلافونويدات والأحماض الفينولية والتيربينويدات. ومن بين الفوائد المحتملة:

تحسين الهضم: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن شراب إكليل الجبل قد يعزز عملية الهضم ويساعد على تخفيف الانتفاخ والغازات في الجهاز الهضمي.

تقوية الجهاز المناعي: يُعتقد أن بعض المركبات النباتية في الروزماري لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهذا قد يدعم صحة الجهاز المناعي.

تحسين الذاكرة والتركيز: تشير بعض الدراسات المبدئية إلى أن استخدام الروزماري قد يكون له تأثيرات إيجابية على الذاكرة والتركيز وتحسين الأداء العقلي.

تخفيف التوتر والقلق: تُعتبر رائحة الروزماري مهدئة للأعصاب، وقد تكون لها تأثيرات مهدئة على الجسم والعقل، مما يؤدي إلى تخفيف التوتر والقلق.

مع ذلك، يجب مراعاة أن هذه الفوائد لم تثبت علمياً بشكل قاطع وتحتاج إلى مزيد من الأبحاث.

قد تكون استجابة الأفراد لشراب إكليل الجبل متنوعة، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي جديد أو تغيير في نظامك الغذائي.