شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

الدكتور عادل شركس محافظ البنك المركزي الأردني الثقة والمصداقية باقتصادنا الوطني وقصّة النجاح الكبيرة في بسط دعائم الإستقرار النقدي

الدكتور عادل شركس  محافظ البنك المركزي الأردني الثقة والمصداقية باقتصادنا الوطني وقصّة النجاح الكبيرة في بسط دعائم الإستقرار النقدي
القلعة نيوز: كتب / قاسم الحجايا
شخصية اقتصادية ؛ ربما هي الأهمّ اليوم في عالم الإقتصاد الأردني ، وتحظى بثقة كبيرة من قبل كافة المتعاملين في القطاعين المصرفي والإقتصادي ، لمعرفتهم الواثقة من هذه الشخصية المتمرّسة منذ عقود في عالم الإقتصاد والمال لأهميته الكبيرة في حياة الدول والشعوب .
الدكتور عادل شركس محافظ البنك المركزي الأردني ، الذي وصل إلى موقعه بجدارة واستحقاق ، وهو بالفعل يستحق أن يتبوّأ أهم المراكز المالية في بلادنا ، نظرا لخبراته الواسعة والممتدة لسنوات وسنوات .
قبل أكثر من عامين ، وتحديدا في شهر كانون الثاني من العام 2022 صدرت الإرادة الملكية بتعيين عطوفة الدكتور عادل شركس محافظا للبنك المركزي الأردني ، وهذا بعث على الإرتياح الكبير لدى القطاع الإقتصادي الذي يعرف شخصية الرجل عن قرب ، ومدى تأثيره الواضح في الحياة الإقتصادية الأردنية .
ومنذ توليه مقاليد الأمور في البنك المركزي ، فإن السياسة التي يتّبعها عززت الثقة النقدية ومصداقيتها ، وكذلك تعزيز الثقة بالإقتصاد الأردني ، فالإحتياطات الأجنبية وصلت لمستويات قياسية حيث بلغت أكثر من ثمانية عشر مليار من الدولارات .
ويشير مختلف الإقتصاديين إلى قوة القطاع المصرفي ومتانته ، وهي القوة التي ازدادت منعة خلال العامين الماضيين ، والبنك المركزي حقق قصص نجاح في بسط دعائم الإستقرار النقدي على مدى اكثر من عقدين .
الدكتور عادل شركس شخصية اقتصادية وطنية ، نشعر خلالها بان الوطن بخير ، من خلال وجوده ضمن نخبة نعتز بها عاملة في أهم المواقع الإقتصادية والمالية ، ودائما يقول .. أنّ الإقتصاد الوطني يمتلك من الخبرة والأدوات ما يمكّنه من مواجهة أي أزمة والخروج منها بأقلّ التكاليف .
تحية وطنية أردنية هاشمية من مجموعة القلعة نيوز الإعلامية لصديقنا الكبير عطوفة الدكتور عادل شركس محافظ البنك المركزي ، وكل أماني التوفيق والنجاح والتقدم في ظل القيادة الهاشمية المظفّرة .