شريط الأخبار

انطلاقة قوية لدولة اوكرانيا في مجال علم الفضاء

انطلاقة قوية لدولة اوكرانيا في مجال علم الفضاء
القلعة نيوز :  

علاء المغربي.. مصر 


أفادت وكالة الفضاء الحكومية الأوكرانية على موقع فيسبوك في 20 فبراير أن صاروخ أنتاريس ذو المرحلتين ، والذي تم تطويره بمشاركة الجانب الأوكراني ، قد أطلق بنجاح مركبة الشحن الفضائية Cygnus إلى المدار.

وجاء في التقرير: "اليوم [في 20 فبراير] ، الساعة 19:36 بتوقيت كييف ، تم إطلاق صاروخ أنتاريس بنجاح من جزيرة والوبس (الولايات المتحدة)".


وفقًا للتقرير ، تم تطوير صاروخ Antares ذو المرحلتين بواسطة شركة Northrop Grumman الأمريكية بمرحلة اختيارية ثالثة ، واليوم هو Cygnus.


تم تطوير التصميم الرئيسي للمرحلة الأولى من الصاروخ بواسطة Yuzhnoye Design Office وتم تصنيعه بواسطة Yuzhny Machine-Building Plant (Yuzhmash).


هنأ القائم بأعمال رئيس وكالة الفضاء الأوكرانية ميخايلو ليف المتخصصين في مكتب يوجنوي للتصميم ، يوزماش وهارترون أركوس على الإطلاق الناجح للصاروخ.




"إن الإطلاق الناجح لصاروخ Antares أظهر مرة أخرى الكفاءة العالية للتعاون بين شركات الفضاء المحلية Yuzhnoye Design Office و Yuzhny Machine-Building Plant و Hartron-Arkos و Kyivprylad و Hartron-Yukom و Chezara و RAPID وغيرها. تساعد الدرجة العالية من المتخصصين لدينا على توفير الدعم الفني في الوقت الفعلي لإطلاق واستلام ومعالجة معلومات القياس عن بعد ، دون أي عوائق ، من أراضي مكتب Yuzhnoye للتصميم ".


كما أعرب ليف عن أمله في أن يساعد التعاون بين الشركات الأوكرانية قريبًا في إنتاج منتج محلي بالكامل - مركبة إطلاق من الدرجة المتوسطة ، والتي ستكون الرائد في صناعة الصواريخ الأوكرانية للسنوات القادمة.


وفقًا لوكالة ناسا ، من المقرر أن تلتحم مركبة الفضاء Cygnus بمحطة الفضاء الدولية في 22 فبراير.