شريط الأخبار
تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء "جابر السرحان -المفرق- " أمّ الديوان الملكي ليؤكد:" سنبقى وكل الاردنيين الجند الاوفياء للوطن والملك" ( صور ) الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث

اختتام مشروع حملة الحماية والآمان 2 للتوعية بمخاطر" تزويج الأطفال "

اختتام مشروع حملة الحماية والآمان 2 للتوعية بمخاطر تزويج الأطفال

اختتام مشروع حملة الحماية والآمان 2 للتوعية بمخاطر" تزويج الأطفال "

قــلــعـة نــيــوز _ شــادن سميح العوران


أختتمت أمس السبت الموافق  23 نيسان 2022 مشروع حملة الحماية والامان 2 للتوعية  بمخاطر

" تزويج الأطفال " الذي تنفذه  جمعية معهد تضامن النساء الأردني بالشراكة وبدعم من اللجنة  الدولية للأغاثة يتضمن أنشطة وورشات توعية في اطار الحملة الوطنية  التي عقدت في جمعية عراقة السياحية الطفيلة ،  بمشاركة عدد من السيدات واليافعات  ومن مختلف الأعمار .

 إذ تهدف التوعية بحقوق المرأة وصون كرامتها كما نص الدستور الأردني والتشريعات القانونية لتفعيل دور المرأة لا سيما الفئات الهشة ، وتسليط الضوء على المخاطر التي تتعرض لها الطفلات إثر تزويجهن ، منها الجسدية والنفسية ..الخ

وأشارت مدربة البرنامج السيدة خولة الحوامدة إلى دور جمعية معهد تضامن النساء الأردني والتحالفات التي أطلقتها وقنوات الحوار مع مختلف المؤسسات في رفع مستوى الوعي بقضية تزويج الأطفال من خلال عرض أركان عقد الزواج وفقاً لقانون الأحوال الشخصية الأردني والآثار المترتبة على عقد الزواج وأسباب الزواج المبكر وما ينجم عنه.

 تخللت نهاية المحاضرة عرض  سيناريوهات وقصص للنقاش من قبل السيدات  للوصول إلى حلول وللبحث عن أفضل السبل لمعالجة الظاهرة .

وقد لوحظ اكتساب المعارف الجديدة أثناء تعبئة الاستبيان البعدي، وتم تقديم كل الشكر للقائمين على هذه البرامج التوعوية الهادفة للمحافظة على النسيج الاجتماعي الذي اساسه اسرة آمنة.

فظاهرة " تزويج الأطفال " موجودة في كل الدول العربية ليس فقط بالاردن ، مما تعمل الجمعيات الحقوقية والنسوية على الحد و مكافحة تلك الظاهرة بشتى الوسائل  ، وفقا لسياقات  قانونية وسياسية واجتماعية ودينية وإيقافها بشكل فوري ، لذا يجب على الاعلام  تسليط الضوء والعمل على قنوات توعوية عديدة ، كما يقع عاتق كبير لدور القانون  على تفعيل الاجراءات ومعاقبة كل من يسمح إرسال تلك الطفلة الى جحيم اليومي على نفسها وحرمانها من التعليم ...الخ ، وجسدها الصغير من اللعب في طفولتها .