شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

شخصية الاسبوع : علي أبو الراغب ؛ انموذج فريد ، وسياسي عريق متميز ،.لايمكن تجاوزه

شخصية الاسبوع : علي أبو الراغب ؛ انموذج فريد ، وسياسي عريق متميز ،.لايمكن تجاوزه

" القلعه نيوز " مساهمة منها في تسلیط الضوء على عدد من رجال الدولة الذین كانت لھم صولات وجولات في فترات سابقة ، فانها ستنشر تباعا بعضا من مواقفهم ودورهم السياسي في النظام السياسي الاردني ، بغض النظرعن اتفاقنا او اختلافنا معھم ، ذلك لان بعضهم اصبح بحق مدرسة سیاسیة ومرجعا ھاما . في تاريخ الدولة الاردنية


القلعة نیوز – خاص


المهندس علي أبو الراغب ، رجل دولة بارز ، تولّى رئاسة الحكومة ، 2003 و2000 وشكلھا ثلاث مرات خلال هذين العامین وقبلھا كان وزیرا للصناعة والتجارة ، وعمل في الكثیر من المجالات الإقتصادیة ونائبا في البرلمان .


ینظر إلى المھندس علي أبو الراغب كواحد من رجالات الوطن الذین تمیّزوا في موقع الرئاسة ، وفي عھده توقف عمل البرلمان لمدة عامین ، مما اضطر الحكومة لإصدار عشرات القوانین المؤقتة ، وبعضھا ووجھ بانتقادات كبیرة .


غیر أن العدید من المتابعین یرون في تلك القوانین بأنھا أفضل مئة مرّة مما جرت صیاغتھ في مجالس نیابیة مختلفة ، وھناك الكثیر من ھذه القوانین التي جرى اقرارھا في مجالس نیابیة


الكثیر من ھذه القوانین التي جرى اقرارھا في مجالس نیابیة غلبت علیھا المصالح الشخصیة الضیقة ، في حین أن الرئیس ابو الراغب أشار مرارا إلى أن الجانب الشخصي في إقرار القوانین المؤقتة لم یكن موجودا أصلا .


وخلال مسیرة رئیس الوزراء الأسبق لم یشھد الأردن مثل ما یشھده الآن من أوضاع اقتصادیة ومعیشیة صعبة ، صحیح أن ھناك ظروفا خارجیة لھا الدور الأبرز ، غیر أن حكومته وما سبقتھا من حكومات فشلتا في حلحلة الوضع الإقتصادي مع الإفتقار للحلول الواقعیة .


علي أبو الراغب .. واحدا من رجالات الوطن الذین یمكن الإنصات إلیھم ، والإستماع لما یقول ، ھو مدرسة سیاسیة ممیزة ، ورجل إقتصاد بارز ، وابن عائلة انغمست في العمل الإقتصادي منذ عقود عدیدة مضت .

وكثیرا ما یلتقي جلالة الملك بمثل ھذه الشخصیات ، فالحاجة ملحّة لذلك في الكثیر من الأحیان ، وجلالتھ یدرك ذلك في الكثیر من الأحیان ، كما يدرك جلالته بأن ھؤلاء یجب أن یبقوا في میدان العمل السیاسي حتى لو كانوا خارج مواقعھم .

كل الإحترام لدولة المھندس علي أبو الراغب ، ھذا الرجل الذي ما زال مفعم بروح الشباب والتألق والأناقة التي تمیّزه عبر مسیرتھ التي تمتد لما یقارب الأربعین عاما .