شريط الأخبار
الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية 20 مليار دينار قيمة الأوراق المالية المسجلة بمركز الإيداع نهاية شباط "خارجية فلسطين": اليمين الإسرائيلي يتعمد تفجير الأوضاع في الضفة منتخب الطاولة البارالمبي يشارك في بطولة إيطاليا الدولية المفتوحة بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض السفير الفرنسي: وقف إطلاق النار في غزة أولوية بالنسبة لباريس منتخب الناشئين لكرة اليد يحل بالمجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) الفلسطينيون رسميا وشعبيا يثمّنون عاليا الدور الأغاثي المتميز لجلالة الملك وقواتنا المسلحه في دعمهم .. ويؤكدون" إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات كل الفلسطينين خاصة الغزيين"( مقابلات ) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا

النائب الفايز: مشروع العفو العام يشمل مخالفات السير

النائب الفايز: مشروع العفو العام يشمل مخالفات السير
القلعة نيوز - قال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية، بسام الفايز، إن مقترح مشروع قانون العفو العاميشمل جميع مخالفات السير، سيّما بأنها غير مدرجة في الموازنة العامة، بالإضافة إلى جميع القضايا التي تم إسقاط الحق الشخصي عنها.

وبين الفايز بأن القانون الذي تم تسليمة للمكتب الدائم في المجلس سيكون أشمل من قانون سنة 2019 الذي تضمن 23 استناء.

وأضاف في حديث لـ"خبرني" بأنه سيتم عرضه قريبًا على اللجنة القانونية النيابية لصياغته وتحويله للحكومة التي بدورها سترسله إلى ديوان التشريع والذي سيتضمن استثناءات عدة.

ونصت المادة 70 من النظام الداخلي لمجلس النواب على " أنه يجوز لعشرة أو اكثر من أعضاء المجلس أن يقترحوا القوانين ويحال كل اقتراح مرفقا بالأسباب الموجبة والمبادئ الأساسية على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فاذا رأى المجلس بعد الاستماع لرأي اللجنة قبول الاقتراح احاله الى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها او في الدورة التي تليها.

وفي ذات السياق أكد الفايز خلال لقائه مع وزير الداخلية مازن الفراية أن الوزارة وعدت بالإفراج عن عدد كبير من الموقوفين إداريا من الذين لا يشكلون خطرا على السلم المجتمعي بداية رمضان.

وأوضح الفايز، أن هنالك نحو 1700 موقوف إداري حتى 25 شباط الماضي، مضيفا أن الحكومة وعدت بالتعميم على المحافظين في الحد من التوقيف الإداري.