شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

الكيالي تكتب : ترتادَ النُجومْ

الكيالي تكتب : ترتادَ النُجومْ
القلعة نيوز - بقلم ريم رياض الكيالي *
ضاقَت بِنا الأرضُ ..كُلُّ الدُروبِ تَشَابَكت.. مَزروعٌ رَصيفُنا ألغامْ ، و لَيسَ في السَماءِ هُدنَةٌ كَي نقايِضَ الثَلجَ بالربيعْ ، و نسألَ الغيومَ صَفو لَيلٍ خوفاً من بردِهِ على هذا الرَضيعْ ! هذه الفصول تواكِبُ الدورانَ ، و إنَّا يا وَلدي نَسيرُ .. زوادَتِي آيَةُ الكُرسِي .. و مِفتاحٌ يُناجِيْ الأبوابَ لَو تُفتَح على خافِقَي الأثيرْ ..

إلى أينَ الرَحيلْ ؟ .. ليسَ هذا السؤالُ المُذيَلُ بأقحوانِ عُنفوانِكَ يا بُنَيْ ! ، نحنُ سَندورُ حولَ الأرضِ كَي نزرَعَ الشُموخ ، و نَحصُد الوُرود .. و هذهِ البذورُ في جيوبِنا دَليل ، بأنَّ فينا ما يُؤدِي لوجهَتِنا بعدَ الشَهادَةِ ؛ عِيدْ ..

مَتى عِيدُنا ؟ الآنَ و كُلَّ يومٍ يا بُنَيْ ، زغرودَةُ الأمُّ تَقطِفُ الذُهول ، و صَرخَةُ الشَهيدِ توثِقُ الصَدى تردُّهُ لِسَمعنا نَشيدْ .. هذا عُرسُكَ لَو أردَت الوصولَ لِمفتاحِ دارٍ و سُكنَاها رَفرَفَةُ عَلْمٍ ، عليكَ أن تفتَحَ في جَبهتِكَ للفَرحِ كَوكَبَةً و ترتادَ النجومَ رُتبَةً و مَصيرْ ..

*من : ديوان شعر الشاعرة : ريم الكيالي