شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

ماذا تعني شهادة PHD

ماذا تعني شهادة PHD

القلعة نيوز - شهادة PHD تعني شهادة الدكتوراه، وهي درجة أكاديمية عالية المستوى تمنحها الجامعات والمؤسسات التعليمية العالية للطلاب الذين يقومون بإجراء أبحاث مكثفة في مجال معين ويقدمون أطروحة علمية على أساس هذه البحوث. يتعين على الطالب الدكتوراه أن يقدم مناقشة أمام لجنة من الأساتذة المختصين في نفس المجال، وبناءً على هذه المناقشة يمنحون له درجة الدكتوراه.


حروف PHD هي اختصار لكلمة "Doctor of Philosophy" باللغة الإنجليزية، ويجب أن يُفهم أن مصطلح "الفلسفة" هنا لا يرتبط بضرورة بمجال الفلسفة، وإنما يشير إلى حب الحكمة بشكل عام.

للحصول على شهادة PHD، يتوجب على الطالب القيام بالخطوات التالية:

إكمال دراسة البكالوريوس في جامعة معترف بها، ويستغرق ذلك عادة حوالي 4 أعوام.
الحصول على درجة الماجستير، ويستغرق ذلك حوالي عامين على حسب تخصص الدراسة.
تقديم طلب للالتحاق ببرنامج الدكتوراه في إحدى الجامعات، وتقديم الوثائق المطلوبة مثل شهادات البكالوريوس والماجستير وسيرة ذاتية وخطابات توصية ورسالة توضيحية للأهداف.
إجراء بحث أصلي ومبتكر في مجال معين وكتابة أطروحة علمية تستند إليه.
مناقشة الأطروحة أمام لجنة من الأساتذة المختصين.
تختلف متطلبات الدكتوراه من جامعة إلى أخرى وحسب التخصص، وتشمل أيضًا اجتياز اختبارات معينة مثل GRE أو GMAT واجتياز اختبارات اللغة مثل TOEFL أو IELTS إذا كان الطالب أجنبيًا.

هناك أيضًا درجات الدكتوراه الفخرية (honoris causa) التي تُمنح للأفراد كتقدير لإنجازاتهم العلمية أو الاجتماعية وتختلف حسب البلد والمجال.