شريط الأخبار
تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية السفير الكوري في زيارة لجامعة البلقاء التطبيقية إيران.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار منجم للفحم في محافظة خاراسان البنك العربي يواصل دعمه لحملة مدرستي فرحتي المرورية

إنعقاد أعمال الملتقى الإقليمي حول الثقافة والمستقبل الحضري في العاصمة الأردنية عمّان

إنعقاد أعمال الملتقى الإقليمي حول الثقافة والمستقبل الحضري في العاصمة الأردنية عمّان

القلعة نيوز- عمان 
لما عماد شطارة 
عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الألكسو ، بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى، ومجموعة العمل الثقافي للمدن العربية ومنظمة المدن العربية و المنتدى العربي للمدن الذكية الملتقى الإقليمي حول الثقافة والمستقبل الحضري تحت عنوان  "تجارب المدن العربية في إدارة الشأن الثقافي"،   بالعاصمة الأردنية عمان-المملكة الأردنية الهاشمية.  ‏ ويبحث الملتقى محاور عدة حول الثقافة والتنمية المستدامة في المدن العربية، مدن شاملة للجميع ، السياسات الثقافية في الوسط الحضري، مجتمعات مسالمة ومتسامحة، دور الثقافة في تعزيز التماسك الاجتماعي، مدن مستدامة ومبدعة وابتكارية، وصيانة الهوية الحضرية للمدينة العربية.
ويقوم على تنظيم الملتقى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومجموعة العمل الثقافي للمدن العربية، ومنظمة المدن العربية، وأمانة عمان الكبرى، والمنتدى العربي للمدن الذكية، ويستهدف وزارات الحكم المحلي، والمدن والبلديات العربية، والمعنيين بالسياسات الثقافية في المدن العربية، والباحثين وخبراء المنظمات الدولية .
اما عن المشاركين في هذا الملتقى  - المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، الألكسو.  - منظمة المدن العربية.  - مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية.  - الهيئة العربية للمسرح.  - المنتدى العربي للمدن الذكية.   - صندوق التنمية الثقافية مصر - أمانة عمان الكبرى، المملكة الإردنية الهاشمية.  - أمانة المنامة، مملكة البحرين.   - بلدية تونس، الجمهورية التونسية. - مدينة مقديشو، جمهورية الصومال الفيدرالية.  - مدينة مسقط، سلطنة عمان.  - مدينة القدس- دولة فلسطين. - أمانة بغداد، جمهورية العراق. - بلدية بيروت، الجمهورية اللبنانية. - بلدية طرابلس، دولة ليبيا. - جماعة الرباط، المملكة المغربية.  - جهة نواكشوط، الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
هذا إلى جانب عدد من الخبراء من الدول العربية من المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية،    المملكة المغربية، الجمهورية الإسلامية الموريتانية.