شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

أول شركة بترول بقطاع البترول المصري، تحصل على شهادة خطة إدارة السلامة ، والصحة المهنية بأمريكا

أول شركة بترول بقطاع البترول المصري، تحصل على شهادة خطة إدارة السلامة ، والصحة المهنية بأمريكا

أول شركة بترول بقطاع البترول المصري، تحصل على شهادة خطة إدارة السلامة، والصحة المهنية بأمريكا
قــلــعـة نــيـوز _ شــادن الـعــوران

نـجـحـت الشركة المصرية للصمامات « إيفاكو » برئاسة المهندس أحمد الختام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، في الحصول على شهادات خطة إدارة السلامة والصحة المهنية، والتي تم منحها من لجنة الجودة والسلامة بالبورد الأمريكي.
‏ «إيفاكو » أول الشركات بقطاع البترول التي تم اعتماد إدارة السلامة والصحة المهنية بها طبقاً للإصدار الحديث لتعليمات السلامة الدولية، حيث أنها تُمكن المنشآت بمختلف صورها من ظروف عمل آمنة، وذلك بتقديم منظومة متكاملة، للوقاية من إصابات العمل، والوقاية من الأمراض المهنية، و توفير بيئة عمل صحية و آمنة للعاملين، وذلك طبقاً لمعايير القياس الدولية المعترف بها على المستوى العالمي . ‏ ‏وأكد المهندس أحمد الختام رئيس مجلس الإدارة، و العضو المنتدب، ‏والمهندس هيثم فيزان فاضل مساعد رئيس الشركة للشؤون الفنية ، والمهندس محمد غيوبه مشرف مدير عام مساعد ‏والمهندس مصطفي جمعه بسيوني مدير السلامة والصحة المهنية. ‏ ‏إن هذه الاعتمادات طبقاً لآخر تحديث يعد نجاح و تحدى جديد لـشركة «إيفاكو » كونه معيار دولي معترف به فى شتى أنحاء العالم، حيثُ إن التطوير المستمر لنظم الإدارة لمنظومة السلامة، والصحة المهنية والبيئة والجودة من أهم الركائز الأساسية والتحديات المستقبلية، التي تنتهجها الشركة حالياً للمساهمة فى تحسين و تطوير منظومتنا البيئية، وتحسين كفاءة العمل، و النهوض بالاقتصاد في ظل ترشيد استهلاك الموارد والحفاظ على حماية البيئة. ‏ ‏كما أشار المهندس أحمد الختام رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب على منح الشركة الثقة في أداء أنشطة المعايرة، و نتائج الاختبارات و التحاليل التى يتم تنفيذها، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى ثقة العملاء، ورضاهم فى تسوق منتجاتهم في الأسواق المحلية والدولية.
‏كما أوضح المهندس هيثم فيزان فاضل مساعد رئيس الشركة للشؤون الفنية : ‏ إن هذه الاعتمادات طبقاً لآخر تحديث سوف تؤدى إلى زيادة معدل الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة، باعتبارها خدمات عالية الجودة ، وبالتالى تصبح العلامة التجارية للشركة ( اللوجو أو الشعار ) معترفاً به على المستوى العالمي .
و أوضح المهندس محمد غيوبه مشرف مدير عام مساعد إلى أن خطة إدارة السلامة والصحة المهنية تهدف إلي التوسعات تتضمن زيادة الأعمال والمهام للشركة بداخل مصر بكامل مواقع البترول وخارج مصر ، وارتفاع معايير السلامة، بما يتناسب مع المعايير العالمية.
‏و أعرب المهندس مصطفي جمعه بسيوني مدير السلامة والصحة المهنيه بأن شركة «إيفاكو » تقوم بتطبيق، واستخدام المعايير الفنية، وبرامج السلامة و الصحة المهنية العالمية. تنفيذاً لتعليمات السياسة العامة للدولة و توجيهات وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا .
‏بالإضافة إلى تطبيق استراتيجية 2030 فى التطوير والتنمية الشاملة، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتوفير موارد للأجيال القادمة، والمساهمة فى تحسين الاقتصاد المصري و دعم الدولة المصرية فى ظل السياسية العامة للدولة التى يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة.
‏كما أكد أيضا أن شركة إيفاكو تعمل حالياً على اتخاذ إجراءات فعلية وخطوات جادة على أرض الواقع لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية فى أنشطة الشركة التى تقدمها للشركات التى تقوم بعمليات البترول والغاز بما يضمن استمرار، و استدامة هذه العمليات بأعلى درجات الأمان والسلامة للعاملين، والحفاظ على الأصول، وأنها تهدف من وراء هذه الإجراءات إلى تلافى كافة الأسباب المؤثرة على السلامة والمتسببة فى الحوادث . ‏ ‏وأضاف المهندس سيد سعد مستشار الشركة للسلامة والصحة المهنية أنه يتم حالياً التركيز على تأهيل وتدريب العنصر البشرى فى مجال السلامة، من خلال برامج متخصصة بالتعاون مع الشركاء الأجانب (( العملاء)) فى مواقع عملهم داخل وخارج مصر، حيث يجرى حالياً تنفيذ برنامج متخصص لتنمية وتطوير مهارات الكوادر الشابة من العاملين فى مجال السلامة ويتمثل في فريق السلامة ‏" عبدالله اشرف عبدالله بغيدة ' هشام حسن محمود شمس الدين ' عبدالله زهدي محمود السعدني ' رياض حسني علي بدر ' عمرو شكري باز حسين ' رافت غيوبه مشرف ' مصطفي علاء الدين ' احمد عاطف محمود " ليكونوا نواة لتحقيق أفضل معدلات أداء فى مجال السلامة والصحة المهنية بشركات قطاع البترول خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا البرنامج مستمر في إطار تأهيل الكوادر العاملة فى هذا المجال، والوصول بهم لمستوى متميز يضمن تنفيذ العمليات البترولية، وفقاً لأعلى درجات السلامة والأمان .