شريط الأخبار
حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص عاجل : ورد الآن | الرئيس السوري بشار الأسد يكلف رئيس الوزراء حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة باخرة تحمل سياحا سعوديين تصل ميناء العقبة الوحدات وعيرا يلتقيان للتتويج باللقب

الماء بعد الأكل مباشرة هل هو نافع أم ضار...إليكم الحقيقة!

الماء بعد الأكل مباشرة هل هو نافع أم ضارإليكم الحقيقة
يعتقد البعض أنّ شرب الماء في أوقاتٍ قريبةٍ من وجبات الطعام قد يُخفّف من حمض المعدة والإنزيمات الهاضمة، ما يجعل الجسم يهضم الطعام بصعوبة، ولكن تَبيّن أنّه ادّعاءٌ خاطئ.

ففي الحقيقة ظهر أنّ شرب الماء خلال أو بعد تناول الطعام يمكن أن يساعد على الهضم، وتحلّل الطعام، وامتصاص العناصر الغذائيّة منه، كما أنّ الماء يساعد على تليين البراز، ممّا يقي من الإمساك.

وبالإضافة إلى ذلك يساعد شرب كوبٍ أو كوبين من الماء بعد الوجبات على تلبية احتياجات الجسم اليوميّة من الماء، كما يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن؛ إذ يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل كميّة الطعام المُتناولة، ممّا يُسهّل عملية فقدان الوزن.

ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ شرب كمياتٍ مفرطةٍ من الماء في وقتٍ قصيرٍ يُعدّ خطيراً في بعض الحالات النادرة؛ حيث يمكن أن يُؤدي إلى نقص صوديوم الدم أو ما يعرف بالتسمم المائي.

كما أن هناك أوقاتٌ يُفضّل شُرب المزيد من الماء فيها لتلبية احتياجات الجسم، وهي كالآتي:

عند الاستيقاظ من النوم.
قبل تناول وجبة الطعام.
عند الشعور بالجوع.
قبل ممارسة التمارين الرياضيّة.
بعد ممارسة التمارين.
عند الإصابة بالمرض.
عند الشعور بالتعب.