شريط الأخبار
خسارة ملاكمنا فهد جمال ببطولة العالم للشباب والشابات الصحة: لا أحد مستثنى من الإصابة بكورونا مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسرى «البوتاس العربية» تدشن حفارة الكرامة مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021 أفضل برنامج مسرّع للتعاون بين الشركات... والشركات الناشئة في أفريقيا صن ميرور إيه جي: تعلن عن الإصدار الناجح لسندات قابلة للتحويل بقيمة تعادل 10 ملايين دولار أمريكي العاملي يكتب: في ايران مسيلمة الكذاب ؟ الصرخي محققاَ انطلاق مشروع "آفاق: فرص المستقبل" افتراضياً في عام 2021 عدسة القلعة نيوز ترصد أجواء شهر رمضان المبارك. منتخباتنا الوطنية تواصل الاستعداد لأولمبياد طوكيو زوجة مرسي تكشف عن مصحف زوجها بعد إعلان إيران التخصيب بـ60%.. قلق أوروبي: تطور خطير

الماء بعد الأكل مباشرة هل هو نافع أم ضار...إليكم الحقيقة!

الماء بعد الأكل مباشرة هل هو نافع أم ضارإليكم الحقيقة
يعتقد البعض أنّ شرب الماء في أوقاتٍ قريبةٍ من وجبات الطعام قد يُخفّف من حمض المعدة والإنزيمات الهاضمة، ما يجعل الجسم يهضم الطعام بصعوبة، ولكن تَبيّن أنّه ادّعاءٌ خاطئ.

ففي الحقيقة ظهر أنّ شرب الماء خلال أو بعد تناول الطعام يمكن أن يساعد على الهضم، وتحلّل الطعام، وامتصاص العناصر الغذائيّة منه، كما أنّ الماء يساعد على تليين البراز، ممّا يقي من الإمساك.

وبالإضافة إلى ذلك يساعد شرب كوبٍ أو كوبين من الماء بعد الوجبات على تلبية احتياجات الجسم اليوميّة من الماء، كما يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن؛ إذ يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل كميّة الطعام المُتناولة، ممّا يُسهّل عملية فقدان الوزن.

ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ شرب كمياتٍ مفرطةٍ من الماء في وقتٍ قصيرٍ يُعدّ خطيراً في بعض الحالات النادرة؛ حيث يمكن أن يُؤدي إلى نقص صوديوم الدم أو ما يعرف بالتسمم المائي.

كما أن هناك أوقاتٌ يُفضّل شُرب المزيد من الماء فيها لتلبية احتياجات الجسم، وهي كالآتي:

عند الاستيقاظ من النوم.
قبل تناول وجبة الطعام.
عند الشعور بالجوع.
قبل ممارسة التمارين الرياضيّة.
بعد ممارسة التمارين.
عند الإصابة بالمرض.
عند الشعور بالتعب.