شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

سحر مغنيسيوم للجسم

سحر مغنيسيوم للجسم
سحر مغنيسيوم للجسم

قلعة نيوز_ شادن العوران
يـعـد عنصر الـمغـنيسيوم دور مهـم في صحـة الجسم و الـدماغ ، ولـكـن لـيس من الحالات الصحية الـشائعـة والمـسـتعصية بمجتمعنا ، الإ أن هنالك العديد من الأفراد يعانون من نقصه ،ولديه أعراض واضحة وحاد ،مما يؤدي إلى مضاعفات بعضها خطيرة .
وسـوف أوضـح لـكم عـشاق الـقـراءة بشكـل مفـصل عن سحر عـنـصر المغـنيسيوم في الجـسم . يــوجـد في جـسم الشـخـص الـبـالـغ حـوالـي 25 غــم من الـمـغنـيسيوم ، و (( 60 - 70% )) منها مرتـبطـة مـع الــكالــسيــوم والفــسفـور في أمـلاح العظـام ،بينما يتـوزع (( 30 - 40 % ))، مـنـها في أنسجة الجـسـم اللـيـنـة وسـوائـله المختلفة وبصورة رئيسية في خلايا الدم الحمراء .
ويكون (( 80% )) منه على شكل متأين ،ويعادل تـركـيز في البلازما (( 1.4 - 2.5 )) مـلـغم / 100 مـللـيتر وتـحـتـوي العـضلات عـلـى كمية من الـمـغـنيسيوم أعلى من كمية الكالسيوم ، بينما يحتوي الـدم عـلـى كـمـية كالـسيوم أعـلـى من كـمـيـة المغــنيــسيوم .
ويـتم امـتصاص أمـلاح الـمغنيسيوم في الأمعاء الدقيقة بنسبة ((45%)) ،ويـخرج مع البراز حـوالي ((55%)) منه وهـذه النسبة هي صافي الإخـراج من الأمعـاء ويتم إطراح ما تبقى عن طـريق الـبول ، فهنالك عـلاقة تعاكسية بين المغنيسيوم والكالسيوم ،كما أن ارتفاع نسبة المغنيسيوم في الدم ،تؤدي إلى إفراز الكالسيوم في الـبول ، وزيادة تناول الكالسيوم تؤدي إلى زيادة إفـراز المغنيسيوم في البول .
تـكمن فـوائد المغنيسيوم لـصحتنا كما يلي :- 1) تـحسين صحة الـعظـام بـشكـل مـباشر وغـير مباشر ،مـما يـساعد المغنيسيوم على تنظيم مستويات الكالسيوم وفيتامين D ،وهما عـنصران مهمان مغذيان لصحة الـعظام ،كما يعمل على أنخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث . 2) أنخفاض خطر الإصابة بمرض السكري رابط مهم بين الوجبات الغذائيد عالية المغنيسيوم ،حيث له دور مهم في السيطرة على الغلوكوز بالإضافة إلى الأنسولين ،ونقصه يزيد من مقاومة الأنسولين ،وغالباً هذه حالة تحدث قبل الإصابة بمرض السكري النوع الثاني ، ولتحسين حساسية الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مـستوى المغنيسيوم ،ينصح لهم بتناول مكمل المغنيسيوم ،ولكن بعد استشارة الطبيب المختص . 3) يلعب دور مهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ،في تنظيم ارتفاع ضغط الدم عند تناول المغنيسيوم والدليل على أخذه للمغنيسيوم عند مؤشر نقصان يكون لدى الاشخاص الذين يعانون من قصور القلب الاحتفائي . 4)تقليل من اضطرابات المزاج بما في ذلك الاكتئاب والقلق . 5) التخفيف من الأعراض المرافقة للإصابة (( بالصداع النصفي )) حيث نقص المغنيسيوم يؤثر على الناقلات العصبية و يقيد أنقباض الأوعية الدموية وهي عوامل مرتبط بالصداع النصفي . 6)يحسن المغنيسيوم أعراض الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض هي واحدة من أكثر الاضطرابات شيوعا بين النساء في سن الإنجاب ، وتتمثل أعراضها في "احتباس الماء في الجسم ،وتشنجات البطن والتعب والتهيج والانتفاخ" .
فـمن أعـراض نـقص الـمغنيسيوم ، تـشمل كـالتالي :- 1) حدوث تشنجات وتكزز ناتجة عن خلل في عمل الأعصاب التي تؤثر على العضلات . 2) توسع الأوعية الدموية وما ينتج عنه من انخفاض قي ضغط الدم وتورد في الجلد . 3) عدم انتظام دقات القلب .
وعلى الرغم من أن تناول مكملات المغنيسيوم آمنة ،الإ أن لها آثار جـانـبية ،ومخاطر عليها مراعتها قبل تناولها خاصة إذا كنت تعاني من أمراض صحية وأمراض الكلى ،ومن تلك الآثار لتناول مكملات المغنيسيوم الجانبية نذكر ما يلي :- - حدوث مشكلات متعلقة بالأمعاء . - الأسهال . - التقيؤ . - الغثيان .
ويتوفر الـمغـنـيسيوم في أغذية نباتية وحيوانية كثيرة ،الإ أن الأغذية النباتية بشكل عام تكون أغنى من الأغذية الحيوانية ، وذلك لأنه يدخل في تركيب الكلورفيل ، فمعظم الخضراوات الورقية الخضراء تـعتبر مصادر جيدة له ، وأيضا متوفرة في الحبوب الكاملة و البقوليات والموز والشوكلاتة الداكنة والأفاكادو ، والكاكاو والمكسرات ،وبكميات أقل في اللحوم والألبان .
سبحان الله - المغنيسيوم ليس مجرد معدن أو عنصر يحتاجه الجسم للحصول على الطاقة فقط بل هو لا يقل أهمية عن الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك ...الخ ،وغيرهما من المعادن نظرا لأنه يساهم في استمرارية حياة الإنسان وأغلب الكائنات الحية على الأرض ،ونقصه في الجسم يعرضنا للمخاطر .
لذا يجب على كل فرد أن يبدأ من اليوم مراقبة احتياجاته من الفيتامينات ،منها كمية المغنيسيوم التي يتناولها في غذائه ، وإذا شعرت أنك تعاني من أعراض نقصه ،فأعلم بذلك أنك بحاجة إلى استهلاك المزيد منه ،فأبدأ بتناول كبسولة واحدة بشكل يومي ،ولكن لا تفرط في استعماله قبل الفحص و بدون استشارة الطبيب ،فالجرعة الزائدة تؤدي إلى مشاكل أكبر خطورة وأنت غنى عنها ،وأقلها اضطرابات المعدة .